النُّعْمَانُ بْنُ شَرِيكٍ الشَّيْبَانِيُّ لَقِيَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمِنًى مَعَ صَاحِبَيْهِ مَفْرُوقِ بْنِ عَمْرٍو ، وَهَانِئِ بْنِ قَبِيصَةَ ، وَالْمُثَنَّى بْنِ حَارِثَةَ حِينَ دَعَاهُمْ إِلَى دِينِ اللَّهِ وَتَوْحِيدِهِ ، وَأَخْبَرَهُمْ أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى مَانِحٌ بِلَادَ الْفُرْسِ ، وَأَمْوَالَهُمُ الْعَرَبَ ذَكَرَهُمْ فِي حَدِيثِ أَبَانَ بْنِ تَغْلِبَ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ ، لَا يَصِحُّ لَهُمْ إِسْلَامٌ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

النُّعْمَانُ بْنُ شَرِيكٍ الشَّيْبَانِيُّ لَقِيَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمِنًى مَعَ صَاحِبَيْهِ مَفْرُوقِ بْنِ عَمْرٍو ، وَهَانِئِ بْنِ قَبِيصَةَ ، وَالْمُثَنَّى بْنِ حَارِثَةَ حِينَ دَعَاهُمْ إِلَى دِينِ اللَّهِ وَتَوْحِيدِهِ ، وَأَخْبَرَهُمْ أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى مَانِحٌ بِلَادَ الْفُرْسِ ، وَأَمْوَالَهُمُ الْعَرَبَ ذَكَرَهُمْ فِي حَدِيثِ أَبَانَ بْنِ تَغْلِبَ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ ، لَا يَصِحُّ لَهُمْ إِسْلَامٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5788 حَدَّثَنَاهُ سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا الْفِلَابِيُّ ، قال حدثنا شُعَيْبُ بْنُ وَاقِدٍ ، قال حدثنا أَبَانُ بْنُ عُثْمَانَ ، عَنْ أَبَانَ بْنِ تَغْلِبَ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : لَمَّا أَمَرَ اللَّهُ نَبِيَّهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَعْرِضَ نَفْسَهُ عَلَى قَبَائِلِ الْعَرَبِ فَذَكَرَ الْقِصَّةَ ، وَلَمْ يَذْكُرْ فِيهَا إِسْلَامَ وَاحِدٍ مِنْهُمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،