:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، مَعْمَرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ نَضْلَةَ بْنِ عَوْفِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عَوِيجِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ. وَأُمُّهُ الأَشْعَرِيَةُ ، وَكَانَ قَدِيمَ الإِسْلاَمِ بِمَكَّةَ , وَهَاجَرَ إِلَى أَرْضِ الْحَبَشَةِ الْهِجْرَةَ الثَّانِيَةَ فِي رِوَايَتِهِمْ جَمِيعًا ، ثُمَّ قَدِمَ مَكَّةَ , فَأَقَامَ بِهَا , وَتَأَخَّرَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى الْمَدِينَةِ , ثُمَّ هَاجَرَ بَعْدَ ذَلِكَ , وَيَقُولُونَ : إِنَّهُ لَحِقَ النَّبِيَّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم بِالْحُدَيْبِيَةِ يَخْتَلِفُونَ فِيهِ ، وَفِي خِرَاشِ بْنِ أُمَيَّةَ الْكَعْبِيِّ ، وَهُوَ الَّذِي كَانَ يُرَجِّلُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ , وَقَدْ رَوَى عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم حَدِيثًا.
5049 قَالَ : أَخْبَرَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ ، عَنْ مَعْمَرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ نَضْلَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم يَقُولُ : لاَ يَحْتَكِرُ إِلاَّ خَاطِئٌ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، معمر بن عبد الله ابن نضلة بن عوف بن عبيد بن عويج بن عدي بن كعب. وأمه الأشعرية ، وكان قديم الإسلام بمكة , وهاجر إلى أرض الحبشة الهجرة الثانية في روايتهم جميعا ، ثم قدم مكة , فأقام بها , وتأخرت هجرته إلى المدينة , ثم هاجر بعد ذلك , ويقولون : إنه لحق النبي صلى الله عليه وسلم بالحديبية يختلفون فيه ، وفي خراش بن أمية الكعبي ، وهو الذي كان يرجل للنبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع , وقد روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا.
5049 قال : أخبرنا يزيد بن هارون ، قال : أخبرنا محمد بن إسحاق ، عن محمد بن إبراهيم ، عن سعيد بن المسيب ، عن معمر بن عبد الله بن نضلة ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا يحتكر إلا خاطئ.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،