جَارِيَةُ بْنُ هَرِمٍ أَبُو شَيْخٍ الْفُقَيْمِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

جَارِيَةُ بْنُ هَرِمٍ أَبُو شَيْخٍ الْفُقَيْمِيُّ حَدَّثَنَا حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى قَالَ : حَدَّثَنَا صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيٌّ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : دَخَلْتُ عَلَى مُوسَى بْنِ دِينَارٍ الْمَكِّيِّ أَنَا وَحَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ فَجَعَلْتُ لَا أُرِيدُهُ عَلَى شَيْءٍ إِلَّا لَقَّنَهُ فَخَرَجْنَا فَاتَّبَعَنَا أَبُو الشَّيْخٍ الْفُقَيْمِيُّ ، فَجَعَلْتُ أُبَيِّنُ لَهُ أَمْرَهُ فَجَعَلَ لَا يُقْبِلُ قَالَ عَلِيٌّ وَقَدْ رَأَيْتُ أَبَا الشَّيْخِ هَذَا كَانَ يُقَالَ لَهُ : جَارِيَةُ بْنُ هَرِمٍ وَكَانَ رَأْسًا فِي الْقَدَرِ وَكَانَ ضَعِيفًا فِي الْحَدِيثِ كَتَبْنَا عَنْهُ وَتَرَكْنَاهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

329 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَا بِهِ مُحَمَّدُ بْنُ زَنْجُوَيْهِ قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بِسْطَامٍ الْمُصَفَّرُ قَالَ : حَدَّثَنَا جَارِيَةُ بْنُ هَرِمٍ أَبُو شَيْخٍ الْفُقَيْمِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بِشْرً قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو كَبْشَةَ الْأَنْمَارِيُّ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ حَدَّثَ عَنِّي مَا لَمْ أَقَلْ أَوْ قَصَّرَ عَنِّي شَيْئًا أَمَرْتُ بِهِ فَلْيَتَبَوَّأْ بَيْتًا فِي النَّارِ وَلَا يُتَابَعُ عَلَيْهِ ، وَالرِّوَايَةُ فِيمَنْ كَذَبَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ ثَابِتَةٌ مِنْ غَيْرِ هَذَا الْوَجْهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،