حُسَيْنُ بْنُ قَيْسٍ الرَّجِّيُّ أَبُو عَلِيٍّ وَيُقَالُ : حَنَشُ لَا يُعْرَفُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حُسَيْنُ بْنُ قَيْسٍ الرَّجِّيُّ أَبُو عَلِيٍّ وَيُقَالُ : حَنَشُ لَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ قَالَ : سَأَلْتُ أَبِي عَنْ حُسَيْنِ بْنِ قَيْسٍ يُقَالَ لَهُ حَنَشٌ فَقَالَ : مَتْرُوكُ الْحَدِيثِ ضَعِيفُ الْحَدِيثِ .
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : حُسَيْنُ بْنُ قَيْسٍ أَبُو عَلِيٍّ الرَّجِّيُّ هُوَ حَنَشٌ لَيْسَ بِشَيْءٍ .
حَدَّثَنِي آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ قَالَ : حُسَيْنُ بْنُ قَيْسٍ أَبُو عَلِيٍّ الرَّجِّيُّ يُقَالُ لَهُ : حَنَشُ بْنُ قَيْسٍ تَرَكَ أَحْمَدُ حَدِيثَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

393 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَفَّانُ قَالَ : حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ حُسَيْنِ بْنِ قَيْسٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنِ اسْتَعْمَلَ رَجُلًا عَلَى عِصَابَةٍ وَفَى تِلْكَ الْعِصَابَةِ مَنْ هُوَ أَرْضَى لِلَّهِ مِنْهُ فَقَدْ خَانَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَخَانَ جَمَاعَةَ الْمُسْلِمِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

394 وَرَوَى عَنْ عِكْرِمَةَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : جَمْعٌ بَيْنَ صَلَاتَيْنِ مِنَ الْكَبَائِرِ وَلَهُ غَيْرُ حَدِيثٍ لَا يُتَابَعُ عَلَيْهِ وَلَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ فَأَمَّا الْحَدِيثُ الْأَوَّلُ فَيُرْوَى مِنْ كَلَامِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، وَأَمَّا الثَّانِي فَلَا أَصْلَ لَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

395 وَقَدْ رُوِيَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، بِإِسْنَادٍ جَيِّدٍ أَنَّ النَّبِيَّ عَلَيْهِ السَّلَامُ جَمَعَ بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ ، وَبَيْنَ الْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،