حُرَيْثُ بْنُ السَّائِبِ عَنِ الْحَسَنِ وَلَا يُتَابَعُ عَلَى حَدِيثِهِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حُرَيْثُ بْنُ السَّائِبِ عَنِ الْحَسَنِ وَلَا يُتَابَعُ عَلَى حَدِيثِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

463 حَدَّثَنَاهُ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، حَدَّثَنَا حُرَيْثُ بْنُ السَّائِبِ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ ، حَدَّثَنَا حُمْرَانُ بْنُ أَبَانَ ، مَوْلَى عُثْمَانَ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : كُلُّ شَيْءٍ فَضَلَ عَنْ ظِلِّ الْبَيْتِ ، وَجِلْفِ الْخُبْزِ ، وَثَوْبٍ يُوَارِي عَوْرَةَ ابْنَ آدَمَ فَلَا حَقَّ لِابْنِ آدَمَ فِيهِ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ قَالَ : حَدَّثَنِي بَعْضُ أَصْحَابِنَا ، حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ نَصْرٍ الْخُزَاعِيُّ قَالَ : سَأَلْتُ النَّضْرَ بْنَ شُمَيْلٍ عَنْ حُرَيْثِ بْنِ السَّائِبِ فَقَالَ : بَيْنَ الْمُطِيعِ وَبَيْنَ الْمُدْبِرِ الْعَاصِي وَقَدْ رُوِيَ فِي هَذَا الْمَعْنَى عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِغَيْرِ هَذَا اللَّفْظِ ، وَالرِّوَايَةُ فِيهِ أَيْضًا لَيِّنَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَنَشُ بْنُ الْمُعْتَمِرِ أَبُو الْمُعْتَمِرِ كُوفِيٌّ حَدَّثَنِي آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ قَالَ : حَنَشُ بْنُ الْمُعْتَمِرِ أَبُو الْمُعْتَمِرِ الْكِنَانِيُّ وَقَالَ بَعْضُهُمْ : حَنَشُ بْنُ رَبِيعَةَ سَمِعَ عَلِيًّا رَوَى عَنْهُ سِمَاكُ بْنُ حَرْبٍ ، وَالْحَكَمُ بْنُ عُتَيْبَةَ يَتَكَلَّمُونَ فِي حَدِيثِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،