عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ الْمَاجِشُونَ وَيُكْنَى أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ، مَوْلًى لِآلِ الْهُدَيْرِ التَّيْمِيِّينَ ، وَكَانَ ثِقَةً كَثِيرَ الْحَدِيثِ ، وَأَهْلُ الْعِرَاقِ أَرْوَى عَنْهُ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ، وَكَانَ قَدْ قَدِمَ بَغْدَادَ ، فَأَقَامَ بِهَا إِلَى أَنْ تُوُفِّيَ فِي خِلَافَةِ الْمَهْدِيِّ ، فَحَضَرَهُ الْمَهْدِيُّ ، وَصَلَّى عَلَيْهِ ، وَدَفَنَهُ فِي مَقَابِرِ قُرَيْشٍ ، وَكَانَتْ وَفَاتُهُ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَمِائَةٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ الْمَاجِشُونَ وَيُكْنَى أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ، مَوْلًى لِآلِ الْهُدَيْرِ التَّيْمِيِّينَ ، وَكَانَ ثِقَةً كَثِيرَ الْحَدِيثِ ، وَأَهْلُ الْعِرَاقِ أَرْوَى عَنْهُ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ، وَكَانَ قَدْ قَدِمَ بَغْدَادَ ، فَأَقَامَ بِهَا إِلَى أَنْ تُوُفِّيَ فِي خِلَافَةِ الْمَهْدِيِّ ، فَحَضَرَهُ الْمَهْدِيُّ ، وَصَلَّى عَلَيْهِ ، وَدَفَنَهُ فِي مَقَابِرِ قُرَيْشٍ ، وَكَانَتْ وَفَاتُهُ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَمِائَةٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،