هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
14756 حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ , ثنا عَبْدُ اللَّهِ , ثنا أَبُو حَاتِمٍ , ثنا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي الْحَوَارِيِّ , حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ خَلَفٍ قَالَ : مَرَّ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَامُ بِثَلَاثَةٍ مِنَ النَّاسِ قَدْ نَحِلَتْ أَبْدَانُهُمْ وَتَغَيَّرَتْ أَلْوَانُهُمْ فَقَالَ : مَا الَّذِي بَلَّغَكُمْ مَا أَرَى ؟ قَالُوا : الْخَوْفُ مِنَ النِّيرَانِ , قَالَ : مَخْلُوقًا خِفْتُمْ وَحَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يُؤَمِّنَ الْخَائِفَ , قَالَ : ثُمَّ جَاوَزَهُمُ الى ثَلَاثَةٍ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ أَشَدُّ تَغَيُّرِ أَلْوَانٍ وَأَشَدُّ نُحُولِ أَبْدَانٍ , فَقَالَ : مَا الَّذِي بَلَّغَكُمْ مَا أَرَى ؟ قَالُوا : الشَّوْقُ إِلَى الْجِنَانِ , فَقَالَ : مَخْلُوقًا اشْتَقْتُمْ وَحَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يُعْطِيَكُمْ مَا رَجَوْتُمْ , ثُمَّ جَاوَزَهُمُ الى ثَلَاثَةٍ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ أَشَدُّ نَحُولِ أَبْدَانٍ وَأَشَدُّ تَغَيُّرِ أَلْوَانٍ كَأَنَّ عَلَى وُجُوهِهِمُ الْمِرْآةَ مِنَ النُّورِ , فَقَالَ : مَا الَّذِي بَلَّغَكُمْ مَا أَرَى ؟ قَالُوا : الْحُبُّ لِلَّهِ , قَالَ : أَنْتُمُ الْمُقَرَّبُونَ أَنْتُمُ الْمُقَرَّبُونَ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
14756 حدثنا محمد , ثنا عبد الله , ثنا أبو حاتم , ثنا أحمد بن أبي الحواري , حدثني إسحاق بن خلف قال : مر عيسى عليه السلام بثلاثة من الناس قد نحلت أبدانهم وتغيرت ألوانهم فقال : ما الذي بلغكم ما أرى ؟ قالوا : الخوف من النيران , قال : مخلوقا خفتم وحقا على الله أن يؤمن الخائف , قال : ثم جاوزهم الى ثلاثة أخرى فإذا هم أشد تغير ألوان وأشد نحول أبدان , فقال : ما الذي بلغكم ما أرى ؟ قالوا : الشوق إلى الجنان , فقال : مخلوقا اشتقتم وحقا على الله أن يعطيكم ما رجوتم , ثم جاوزهم الى ثلاثة أخرى فإذا هم أشد نحول أبدان وأشد تغير ألوان كأن على وجوههم المرآة من النور , فقال : ما الذي بلغكم ما أرى ؟ قالوا : الحب لله , قال : أنتم المقربون أنتم المقربون
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،