فهرس الكتاب

شرح السيوطى - بَابُ جَوَازِ غُسْلِ الْحَائِضِ رَأْسَ زَوْجِهَا وَتَرْجِيلِهِ وَطَهَارَةِ سُؤْرِهَا وَالَاتِّكَاءِ فِي حِجْرِهَا وَقِرَاءَةِ الْقُرْآنِ فِيهِ

شرح السيوطى - بَابُ جَوَازِ غُسْلِ الْحَائِضِ رَأْسَ زَوْجِهَا وَتَرْجِيلِهِ وَطَهَارَةِ سُؤْرِهَا وَالَاتِّكَاءِ فِي حِجْرِهَا وَقِرَاءَةِ الْقُرْآنِ فِيهِ

رقم الحديث 298 [298] الْخمْرَة بِضَم الْخَاء الْمُعْجَمَة وَسُكُون الْمِيم السجادة وَهِي مَا يضع الرجل عَلَيْهِ وَجهه فِي سُجُوده من حَصِير أَو نسيجة من خوص سميت بذلك لِأَنَّهَا تخمر الْوَجْه أَي تغطيه من الْمَسْجِد قَالَ القَاضِي هُوَ مُتَعَلق ب قَالَ أَي قَالَ لَهَا ذَلِك من الْمَسْجِد أَي وَهُوَ فِي الْمَسْجِد لَا ب ناوليني لِأَنَّهُ كَانَ فِي الْمَسْجِد معتكفا

رقم الحديث 299 [299] إِن حيضتك بِفَتْح الْحَاء

رقم الحديث 300 [3] وأتعرق الْعرق بِفَتْح الْعين وَسُكُون الرَّاء الْعظم الَّذِي عَلَيْهِ بَقِيَّة من لحم يُقَال تعرقته واعترقته إِذا أخذت مِنْهُ اللَّحْم بأسنانك

رقم الحديث 302 [32] وَلم يجامعوهن فِي الْبيُوت أَي لم يخالطوهن وَلم يساكنوهن فِي بَيت وَاحِد أسيد بن حضير بِالتَّصْغِيرِ فيهمَا وإهمال الْحَاء وإعجام الضَّاد وجد أَي غضب