فهرس الكتاب

شرح السيوطى - بَابُ غِلَظِ تَحْرِيمِ الْغُلُولِ ، وَأَنَّهُ لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ إِلَّا الْمُؤْمِنُونَ

رقم الحديث 114 [114] لما كَانَ يَوْم خَيْبَر كَذَا فِي الْأُصُول وَهُوَ الصَّوَاب وَكَذَا رَوَاهُ أَكثر رَوَاهُ الْمُوَطَّأ وَرَوَاهُ بَعضهم حنين بردة بِضَم الْبَاء كسَاء مخطط.

     وَقَالَ  أَبُو عبيد كسَاء أسود فِيهِ صور عباءة بِالْمدِّ وَيُقَال عَبَايَة

رقم الحديث 115 [115] ثَوْر بن يزِيد الديلِي فِي أَكثر الْأُصُول بِكَسْر الدَّال وَإِسْكَان الْيَاء وَفِي بَعْضهَا الدؤَلِي بِالضَّمِّ والهمزة عبد لَهُ اسْمه مدعم بِكَسْر الْمِيم وَإِسْكَان الدَّال وَفتح الْعين الْمُهْمَلَتَيْنِ كَذَا فِي الْمُوَطَّأ وَذكر البُخَارِيّ أَن اسْمه كركرة بِكَسْر الْكَاف الثَّانِيَة مَعَ كسر الأولى وَفتحهَا الضبيب بِضَم الضَّاد الْمُعْجَمَة وَفتح الْمُوَحدَة ثمَّ تحتيه سَاكِنة وموحدة رَحْله بِالْحَاء مركب الرجل على الْبَعِير حتفه بِفَتْح الْحَاء وَسُكُون الْفَوْقِيَّة مَوته بِشِرَاك بِكَسْر الشين سير النَّعْل على ظهر الْقدَم شِرَاك من نَار يحْتَمل الْمجَاز أَي أَن المعاقبة بالنَّار سَببه والحقيقة بِأَن يعذب بلبسه وَهُوَ من نَار