البيان | القيمة |
---|---|
رقم الرواي : | 23016 |
اسم الراوي : | وضاح بن حسان |
الكنية : | |
اسم الشهرة | وضاح بن حسان الأنباري |
النسب | |
اللقب | |
الوصف | |
اللقب | |
الرتبة | متهم بالكذب |
الطبقة | 9 |
سنة الوفاة | |
سنة الميلاد | |
عمر الراوي | |
الاقامة | |
بلد الوفاة | |
الاقرباء | |
الموالي | |
روي له |
# | العالم | القول |
1 | أبو أحمد بن عدي الجرجاني | يسرق الحديث |
2 | أبو الفرج بن الجوزي | لا يحتج به |
3 | أبو حاتم الرازي | مجهول |
4 | يعقوب بن سفيان الفسوي | كان مغفلا |
# | الشيخ | الكنية | النسب | اللقب |
1 | إسرائيل بن يونس بن أبي إسحاق | أبو يوسف | السبيعي, الكوفي, الهمداني | ابن أبي إسحاق |
2 | بكر بن خنيس | الكوفي | العابد | |
3 | سلام بن سليم | أبو الأحوص | الحنفي, الكوفي | |
4 | طلحة بن زيد | أبو محمد, أبو مسكين | الرقي, القرشي, الدمشقي | |
5 | عبد الغفار بن القاسم بن قيس | أبو مريم | الأنصاري, النجاري, الكوفي | |
6 | عمرو بن شمر | أبو عبد الله | الجعفي, الكوفي | |
7 | معلى بن هلال بن سويد | أبو عبد الله | الجعفي, الكوفي, الحضرمي | العابد |
8 | نصر بن طريف | أبو جزي, أبو جزء | البصري, الباهلي | |
9 | وزير بن عبد الرحمن | الجزري, المدني, الشامي | ||
10 | وزير بن عبد الله | الخولاني |
# | التلميذ | الكنية | النسب | اللقب |
1 | أحمد بن منصور بن سيار بن المبارك | أبو بكر | البغدادي, الرمادي | |
2 | سمانة بنت محمد بن موسى بن زاذي | الأنباري | ||
3 | عباس بن محمد بن حاتم بن واقد | أبو الفضل | الخوارزمي, الدوري, البغدادي | |
4 | علاء بن عمرو | أبو محمد | الحنفي, الكوفي | |
5 | علي بن سهل بن المغيرة | أبو الحسن | النسائي, العفاني, البغدادي | |
6 | علي بن شعيب بن عدي بن همام | أبو الحسن, أبو الحسين | الطوسي, البغدادي | سمسار |
7 | محمد بن أحمد بن أبي ثمامة | أبو العباس | الأنباري | ابن أبي ثمامة |
8 | محمد بن إسحاق بن جعفر | أبو بكر | الخراساني, البغدادي | |
9 | محمد بن الخليل بن عيسى | أبو جعفر | المخرمي, البغدادي | |
10 | محمد بن الوليد بن أبي الوليد | البغدادي | ابن أبي الوليد | |
11 | محمد بن سعد بن محمد بن الحسن بن عطية بن سعد بن جنادة | أبو جعفر | العوفي | |
12 | محمد بن عبد الله | الهاشمي | ||
13 | محمد بن قدامة | أبو جعفر | الأنصاري, البغدادي | |
14 | هدية بن عبد الوهاب | أبو صالح | المروزي |
لا يوجد ترجمة في تهذيب الكمال |