عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ جَزْءٍ الزُّبَيْدِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ جَزْءٍ الزُّبَيْدِيُّ وَذَكَرَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ الْحَارِثِ بْنِ جَزْءٍ الزُّبَيْدِيَّ فِي أَهْلِ الصُّفَّةِ انْتَقَلَ إِلَى مِصْرَ وَقِيلَ : إِنَّهُ ابْنُ أَخِي مَحْمِيَّةَ بْنِ جَزْءٍ الزُّبَيْدِيِّ عَمِيَ فِي آخِرِ أَيَّامِهِ وَكَانَ مَكْفُوفًا اكْتَفَى عَنْ رُؤْيَةِ الْأَنَاسِ بِالْأُنْسِ بِذِكْرِ اللَّهِ وَتَقْدِيسِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1386 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْعَبَّاسِ ، قال حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ إِسْحَاقَ الْحَرْبِيُّ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قال حدثنا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قال حدثنا ابْنُ لَهِيعَةَ ، قال حدثنا ابْنُ وَهْبٍ ، قَالَ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مَرْوَانَ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ جَزْءٍ : لَا عَلَيْهِ أَنْ يَمُوتَ قَالَ : لَتَكْبِيرَةٌ وَلَتَسْبِيحَةٌ يَزِيدَانِ فِي الْمِيزَانِ أَحَبُّ إِلَيَّ فَأَمَّا الْخَطَايَا فَقَدْ ذَهَبَتْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1387 حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قال حدثنا حَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى ، قال حدثنا ابْنُ وَهْبٍ ، أَخْبَرَنِي حَيْوَةُ بْنُ شُرَيْحٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عُقْبَةُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ جَزْءٍ الزُّبَيْدِيِّ ، قَالَ : كُنَّا يَوْمًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الصُّفَّةِ فَوَضَعَ لَنَا طَعَامًا فَأَكَلْنَا ثُمَّ أُقِيمَتِ الصَّلَاةُ فَصَلَّيْنَا وَلَمْ نَتَوَضَّأْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،