ثَابِتُ بْنُ وَدِيعَةَ بْنِ خِذَامِ بْنِ خَالِدِ بْنِ ثَعْلَبَةَ بْنِ زَيْدِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ زَيْدِ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَوْفِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ . وَأُمُّهُ أُمَامَةُ بِنْتُ بِجَادِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ عَامِرِ بْنِ مُجَمِّعِ بْنِ الْعَطَّافِ بْنِ ضُبَيْعَةَ بْنِ زَيْدٍ . فَوَلَدَ ثَابِتُ بْنُ وَدِيعَةَ يَحْيَى وَمَرْيَمَ . وَأُمُّهُمَا وَهْبَةُ بِنْتُ سُلَيْمَانَ بْنِ رَافِعِ بْنِ سَهْلِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ زَيْدِ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ مَازِنَ بْنِ سَعْدِ بْنِ قَيْسِ بْنِ الْأَيْهَمِ بْنِ غَسَّانَ مِنْ سَاكِنِي رَابِخٍ حُلَفَاءُ بَنِي زَعُورَاءَ بْنِ جُشَمٍ أَخِي عَبْدِ الْأَشْهَلِ بْنِ جُشَمٍ . وَدَعْوَتُهُمْ فِي بَنِي عَبْدِ الْأَشْهَلِ . وَكَانَ ثَابِتٌ يُكَنَّى أَبَا سَعْدٍ ، وَكَانَ أَبُوهُ وَدِيعَةُ بْنُ خِذَامٍ مِنَ الْمُنَافِقِينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ثَابِتُ بْنُ وَدِيعَةَ بْنِ خِذَامِ بْنِ خَالِدِ بْنِ ثَعْلَبَةَ بْنِ زَيْدِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ زَيْدِ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَوْفِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ .
وَأُمُّهُ أُمَامَةُ بِنْتُ بِجَادِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ عَامِرِ بْنِ مُجَمِّعِ بْنِ الْعَطَّافِ بْنِ ضُبَيْعَةَ بْنِ زَيْدٍ .
فَوَلَدَ ثَابِتُ بْنُ وَدِيعَةَ يَحْيَى وَمَرْيَمَ .
وَأُمُّهُمَا وَهْبَةُ بِنْتُ سُلَيْمَانَ بْنِ رَافِعِ بْنِ سَهْلِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ زَيْدِ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ مَازِنَ بْنِ سَعْدِ بْنِ قَيْسِ بْنِ الْأَيْهَمِ بْنِ غَسَّانَ مِنْ سَاكِنِي رَابِخٍ حُلَفَاءُ بَنِي زَعُورَاءَ بْنِ جُشَمٍ أَخِي عَبْدِ الْأَشْهَلِ بْنِ جُشَمٍ .
وَدَعْوَتُهُمْ فِي بَنِي عَبْدِ الْأَشْهَلِ .
وَكَانَ ثَابِتٌ يُكَنَّى أَبَا سَعْدٍ ، وَكَانَ أَبُوهُ وَدِيعَةُ بْنُ خِذَامٍ مِنَ الْمُنَافِقِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5404 قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، عَنْ أَبِي مَعْشَرٍ ، عَنْ سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ أَبِي وَدِيعَةَ صَاحِبِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنِ اغْتَسَلَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ كَغُسْلِهِ مِنَ الْجَنَابَةِ , وَمَسَحَ مِنْ دُهْنٍ أَوْ طِيبٍ إِنْ كَانَ عِنْدَهُ ، وَلَبِسَ أَحْسَنَ مَا عِنْدَهُ مِنَ الثِّيَابِ , وَلَمْ يَفِرِّقْ بَيْنَ اثْنَيْنِ , وَأَنْصَتَ لِلْإِمَامِ إِذَا جَاءَهُ غُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ قَالَ سَعِيدٌ : فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِابْنِ حَزْمٍ , فَقَالَ : أَخْطَأَ أَبُوكُ : غُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ وَزِيَادَةُ أَرْبَعَةٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،