رِوَايَتُـهُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، أَبِي مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَ عَنْهُ الثَّوْرِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رِوَايَتُـهُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، أَبِي مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَ عَنْهُ الثَّوْرِيُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

235 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قال حدثنا أَبُو عَرُوبَةَ ، وَأَبُو مَعْشَرٍ ، قَالَا : حدثنا عَمْرٌو ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ ، قال حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَسَنِ ، قَالَ : أَقْبَلَ زَيْدُ بْنُ حَارِثَةَ بِرَقِيقٍ مِنَ الْيَمَنِ ، وَاحْتَاجَ إِلَى نَفَقَةٍ يُنْفِقُ عَلَيْهِمْ ، فَبَاعَ غُلَامًا مِنَ الرَّقِيقِ بِأَرْبَعِمِائَةٍ ، فَلَمَّا قَدِمَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَصُرَ بِالْأَمْرِ ، فَقَالَ : مَا لِي أَرَى هَذِهِ وَالِهَةً ؟ قَالَ : احْتَجْنَا إِلَى نَفَقَةٍ ، فَبِعْنَا أُمًّا لَهَا فَأَمَرَهُ أَنْ يَرْجِعَ فَيَرُدَّهُ وَرَوَاهُ حَمْزَةُ الزَّيَّاتُ ، وَالْحَسَنُ بْنُ الْفُرَاتِ ، وَأَبُو يُوسُفَ ، وَسَعِيدُ بْنُ أَبِي الْجَهْمِ ، وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ، وَأَيُّوبُ بْنُ هَانِئٍ ، وَأَسَدٌ ، وَالْحَسَنُ بْنُ زِيَادٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،