رِوَايَتُـهُ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ وَأُرَاهُ الطَّائِفِيَّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رِوَايَتُـهُ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ وَأُرَاهُ الطَّائِفِيَّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

250 حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ رُسْتَهْ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُغِيرَةِ ، قال حدثنا الْحَكَمُ ، عَنْ زُفَرَ ، عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ ، رَفَعَهُ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ أَنَّ أَسْمَاءَ بِنْتَ عُمَيْسٍ ، قَالَتْ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَلَا أَسْتَرْقِي ابْنَ أَخِي مِنَ الْعَيْنِ ، قَالَ : لَوْ كَانَ شَيْءٌ يَسْبِقُ الْقَدَرَ لَسَبَقَهُ الْعَيْنُ وَقَدْ رَوَى مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي نَجِيحٍ ، فَخَالَفَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

251 حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قال حدثنا عَوْنُ بْنُ سَلَمَةَ ، قال حدثنا زُهَيْرُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي نَجِيحٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ ، أَنَّهَا قَالَتْ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّ الْعَيْنَ أَسْرَعُ إِلَى بَنِي جَعْفَرٍ فَأَسْتَرْقِي لَهُمْ ؟ : فَلَوْ قُلْتُ إِنَّ شَيْئًا لَمْ يَسْبِقِ الْقَدَرَ لَقُلْتُ : إِنَّ الْعَيْنَ تَسْبِقُهُ وَالصَّوَابُ مِنْ هَذَا كُلِّهِ مَا حدثناهُ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ ، قال حدثنا سَعِيدُ بْنُ عُمَرَ الْأَشْعَثِيُّ ، قال حدثنا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ عُرْوَةَ بْنِ عَامِرٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ رِفَاعَةَ أَنَّ أَسْمَاءَ بِنْتَ عُمَيْسٍ قَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ فَذَكَرَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،