عَاصِمُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْأَحْوَلُ وَيُكْنَى أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَكَانَ مَوْلًى لِبَنِي تَمِيمٍ ، وَكَانَ قَاضِيًا بِالْمَدَائِنِ فِي خِلَافَةِ أَبِي جَعْفَرٍ ، وَكَانَ عَلَى الْكُوفَةِ عَلَى الْحِسْبَةِ فِي الْمَكَايِيلِ وَالْأَوْزَانِ ، وَكَانَ ثِقَةً ، كَثِيرَ الْحَدِيثِ ، وَمَاتَ سَنَةَ إِحْدَى أَوِ اثْنَتَيْنِ وَأَرْبَعِينَ وَمِائَةٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَاصِمُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْأَحْوَلُ وَيُكْنَى أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَكَانَ مَوْلًى لِبَنِي تَمِيمٍ ، وَكَانَ قَاضِيًا بِالْمَدَائِنِ فِي خِلَافَةِ أَبِي جَعْفَرٍ ، وَكَانَ عَلَى الْكُوفَةِ عَلَى الْحِسْبَةِ فِي الْمَكَايِيلِ وَالْأَوْزَانِ ، وَكَانَ ثِقَةً ، كَثِيرَ الْحَدِيثِ ، وَمَاتَ سَنَةَ إِحْدَى أَوِ اثْنَتَيْنِ وَأَرْبَعِينَ وَمِائَةٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،