مَنْ قَالَ : قُلْتُ لِفُلَانٍ : أَحَدَّثَكَ فُلَانٌ ؟

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ قَالَ : قُلْتُ لِفُلَانٍ : أَحَدَّثَكَ فُلَانٌ ؟

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

537 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ الْأَهْوَازِيُّ الْجَوَّالُ ، حدثنا عُبَيْدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّنْعَانِيُّ ، حدثنا أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ هَاشِمٍ ، حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ الْأَشَجِّ ، قَالَ : سَأَلْتُ يُوسُفَ بْنَ مُحَمَّدٍ الْمُنْكَدِرِيَّ ، فَقُلْتُ : أَأَخْبَرَكَ أَبُوكَ أَنَّ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : لَا تُوضَعُ النَّوَاصِي إِلَّا لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فِي حَجٍّ أَوْ عُمْرَةٍ ؟ قَالَ : نَعَمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

538 حَدَّثَنَا مُهَذَّبُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَوْصِلِيُّ ، حدثنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَجَّاجِ الْمَرْوَزِيُّ بِحَلَبٍّ قَالَ : قُلْتُ لِأَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ : أَكَتَبْتَ عَنْ سَيَّارٍ ، عَنْ جَعْفَرٍ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أَنَسٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يُعْفَى عَنِ الْأُمِّيِّينَ قَبْلَ أَنْ يُعْفَى عَنِ الْعُلَمَاءِ ؟ قَالَ : نَعَمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

539 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، حدثنا يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ ، قَالَ : قُلْتُ : قُلْتُ لِيَزِيدَ بْنِ عَبْدِ رَبِّهِ الزُّبَيْدِيِّ ، أَأَخْبَرَكَ بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ حُمَيْدٍ الْمَهْرِيِّ ، عَنْ أَبِي الْأَسْوَدِ الْمَالِكِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا عَدَلَ وَالٍ تَجَرَ فِي رَعِيَّتِهِ أَبَدًا ؟ فَقَالَ يَزِيدُ : نَعَمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

540 حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : قُلْتُ لِأَبِي نُعَيْمٍ : أَحَدَّثَكُمْ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ الرَّقِّيُّ ، عَنِ ابْنِ عَقِيلٍ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو رَافِعٍ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ : حِينَ وُلِدَ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : احْلِقِي رَأْسَهُ ، ثُمَّ تَصَدَّقِي بِوَزْنِهِ مِنَ الْوَرِقِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ عَلَى الْأَوْفَاضِ ثُمَّ وُلِدَ الْحُسَيْنُ ، فَصَنَعَتْ كَذَلِكَ ؟ فَقَالَ أَبُو نُعَيْمٍ : نَعَمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،