صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْعَطَّارُ الْوَاسِطِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْعَطَّارُ الْوَاسِطِيُّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى قَالَ : حَدَّثَنَا عَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى قَالَ : صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ لَيْسَ بِثِقَةٍ ، وَفِي مَوْضِعٍ آخَرَ قَالَ : صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ كَانَ وَاسِطِيًّا ، وَكَانَ بِبَغْدَادَ وَكَانَ كَذَّابًا .
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى قَالَ : صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ضَعِيفٌ .
وَحَدَّثَنِي آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ قَالَ : صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ لَيْسَ بِذَاكَ الْقَوِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

834 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ الدَّقَّاقُ قَالَ : حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنَا صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْعَطَّارُ قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَّهُ سَمِعَ مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : مَنْ أَمَّنَ رَجُلًا ثُمَّ قَتَلَهُ وَجَبَتْ لَهُ النَّارُ ، وَإِنْ كَانَ الْمَقْتُولُ كَافِرًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

835 حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ زَكَرِيَّا قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ قَالَ : حَدَّثَنَا صِلَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : اتَّقُوا النَّارَ وَلَوْ بِشِقِّ تَمْرَةٍ وَلَا يُتَابَعُ عَلَيْهِمَا ، وَلَا عَلَى كَثِيرٍ مِنْ حَدِيثِهِ ، وَأَمَّا الْحَدِيثُ الْأَوَّلُ فَيُرْوَى عَنْ عَمْرِو بْنِ الْحَمِقِ ، عَنِ النَّبِيِّ عَلَيْهِ السَّلَامُ بِأَسَانِيدَ صَالِحَةٍ قَالَ : مَنْ أَمَّنَ رَجُلًا عَلَى دَمِهِ فَقَتَلَهُ فَأَنَا بَرِيءٌ مِنَ الْقَاتِلِ وَإِنْ كَانَ الْمَقْتُولُ كَافِرًا وَأَمَّا الثَّانِي فَيُرْوَى عَنْ عَدِيِّ بْنِ حَاتِمٍ وَغَيْرِهِ ، عَنِ النَّبِيِّ عَلَيْهِ السَّلَامُ بِأَسَانِيدَ جِيَادٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،