شُعْبَةُ بْنُ الْحَجَّاجِ بْنِ وَرْدٍ مِنَ الْأَزْدِ ، مَوْلًى لِلْأَشَاقِرِ عَتَاقَةً ، وَيُكْنَى أَبَا بِسْطَامٍ ، وَكَانَ ثِقَةً مَأْمُونًا ثَبْتًا ، صَاحِبَ حَدِيثٍ ، حُجَّةً ، وَكَانَ شُعْبَةُ أَكْبَرَ مِنَ الثَّوْرِيِّ بِعَشْرِ سِنِينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

شُعْبَةُ بْنُ الْحَجَّاجِ بْنِ وَرْدٍ مِنَ الْأَزْدِ ، مَوْلًى لِلْأَشَاقِرِ عَتَاقَةً ، وَيُكْنَى أَبَا بِسْطَامٍ ، وَكَانَ ثِقَةً مَأْمُونًا ثَبْتًا ، صَاحِبَ حَدِيثٍ ، حُجَّةً ، وَكَانَ شُعْبَةُ أَكْبَرَ مِنَ الثَّوْرِيِّ بِعَشْرِ سِنِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

9145 أَخْبَرَنِي الْمِنْهَالُ بْنُ عَمْرٍو الْقُشَيْرِيُّ قَالَ : سَمِعْتُ شُعْبَةَ يَقُولُ : وَاللَّهِ لَأَنَا فِي الشِّعْرِ أَسْلَمُ مِنِّي فِي الْحَدِيثِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

9146 وَقَالَ أَبُو قَطَنٍ عَمْرُو بْنُ الْهَيْثَمِ : قَالَ شُعْبَةُ : مَا أَنَا مُغْتَمٌّ عَلَى شَيْءٍ أَخَافُ أَنْ يُدْخِلَنِي النَّارَ غَيْرِهِ يَعْنِي الْحَدِيثَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

9147 أَخْبَرَنَا عَفَّانُ بْنُ مُسْلِمٍ قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ قَالَ : قَالَتْ لِي أُمِّي : هَاهُنَا امْرَأَةٌ تُحَدِّثُ عَنْ عَائِشَةَ ، فَاذْهَبْ ، فَاسْمَعْ مِنْهَا ، قَالَ : فَذَهَبْتُ إِلَيْهَا ، فَسَمِعْتُ مِنْهَا ، ثُمَّ قُلْتُ لَهَا : قَدْ سَمِعْتُ مِنْهَا ، قَالَتْ : لَا يَسْأَلُكَ اللَّهُ قَالُوا : وَتُوُفِّيَ شُعْبَةُ بِالْبَصْرَةِ فِي أَوَّلِ سَنَةِ سِتِّينَ وَمِائَةٍ وَهُوَ ابْنُ خَمْسٍ وَسَبْعِينَ سَنَةً

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،