رِوَايَتُهُ عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ عُثْمَانَ بْنِ عَاصِمِ بْنِ الْحُسَيْنِ الْأَسَدِيِّ الْكُوفِيِّ ، رَوَى عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَامِرِ بْنِ رَبِيعَةَ ، سَمِعَ مِنْ زِرِّ بْنِ حَبَشٍ ، وَسُوَيْدِ بْنِ غَفَلَةَ ، وَرَوَى عَنْهُ الثَّوْرِيُّ وَشُعْبَةُ وَمِسْعَرٌ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رِوَايَتُهُ عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ عُثْمَانَ بْنِ عَاصِمِ بْنِ الْحُسَيْنِ الْأَسَدِيِّ الْكُوفِيِّ ، رَوَى عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَامِرِ بْنِ رَبِيعَةَ ، سَمِعَ مِنْ زِرِّ بْنِ حَبَشٍ ، وَسُوَيْدِ بْنِ غَفَلَةَ ، وَرَوَى عَنْهُ الثَّوْرِيُّ وَشُعْبَةُ وَمِسْعَرٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

269 حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ أَبِي الْأَحْوَصِ ، قال حدثنا أَبِي ، قال حدثنا أَبُو يُوسُفَ ، عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ح ، وَثنا عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ الْعَبَّاسِ الْهَاشِمِيُّ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الصُّوفِيُّ ، قال حدثنا بِشْرُ بْنُ الْوَلِيدِ ، قال حدثنا أَبُو يُوسُفَ ، عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ح ، وَثنا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا عَبدَانٌ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، قال حدثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ، قال حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، ح وَثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ الْحَاجِبِ ، قال حدثنا دَاوُدُ بْنُ عَلِيٍّ السِّمْسَارُ ، قال حدثنا يَحْيَى بْنُ نَصْرِ بْنِ حَاجِبٍ ، قال حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، ح وَثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قال حدثنا الْمُفَضَّلُ الْجَنَدِيُّ ، قال حدثنا عَلِيُّ بْنُ زِيَادٍ ، قال حدثنا أَبُو قُرَّةَ ، قَالَ : حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، ح وَثنا الْحَسَنُ بْنُ عَلَّانَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ الْحَاجِبِ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ إِدْرِيسَ ، قال حدثنا خَالِدُ بْنُ الْهَيَّاجِ بْنِ بِسْطَامٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، قال حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، ح وَثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ الْحَاجِبِ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مِسْكِينٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ طَهْمَانَ ، عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، ح وَثنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ نُوحٍ ، قال حدثنا الْفَضْلُ بْنُ الْعَبَّاسِ ، قال حدثنا يَحْيَى بْنُ غَيْلَانَ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَزِيعٍ ، قال حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، ح وَثنا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ رُسْتَهْ الْأَصْبَهَانِيُّ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُغِيرَةِ ، قال حدثنا الْحَكَمُ بْنُ أَيُّوبَ ، عَنْ زُفَرَ بْنِ الْهُذَيْلِ ، عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، ح وَثنا الْحَسَنُ بْنُ عَلَّانَ ، قال حدثنا الْقَاسِمُ بْنُ زَكَرِيَّا ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ شِهَابِ بْنِ عَمَّارِ بْنِ يَحْيَى بْنِ يَعْلَى ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ يَزِيدَ ، قال حدثنا أَسَدُ بْنُ عَمْرٍو ، قال حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، كُلُّهُمْ عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ ، عَنْ عَبَايَةَ بْنِ رَافِعٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى حَائِطٍ فَأَعْجَبَهُ ، فَقَالَ : لِمَنْ هَذَا ؟ فَقُلْتُ : اسْتَأْجَرْتُهُ فَقَالَ : لَا تُسْتَأْجَرُ بِشَيْءٍ مِنْهُ لَفْظُ أَبِي يُوسُفَ وَالْبَاقُونَ ، مِثْلَهُ رَوَاهُ حَمْزَةُ وَالْحَسَنُ بْنُ الْفُرَاتِ ، وَسَعِيدُ بْنُ أَبِي الْجَهْمِ ، وَأَيُّوبُ وَالْمُقْرِئُ ، وَالْحَسَنُ بْنُ زِيَادٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ مَسْرُوقٍ ، وَتَابَعَ أَبَا حَنِيفَةَ قَيْسُ بْنُ الرَّبِيعِ ، عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ ، وَبَيْنَهُمَا أَبُو رَافِعٍ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ وَسَعِيدُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَا : حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قال حدثنا جُبَارَةُ بْنُ مُغَلِّسٍ ، وَعَبَّادُ بْنُ زِيَادٍ قَالَا : أَخْبَرَنَا قَيْسُ بْنُ الرَّبِيعِ ، عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ رِفَاعَةَ ، عَنْ جَدِّهِ رَافِعٍ نَحْوَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

270 وَالصَّحِيحُ الْمُجَوَّدُ مَا رَوَاهُ أَبُو عَوَانَةَ عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ عَنْ مُجَاهِدٍ ، حَدَّثَنِي ابْنُ رَافِعِ بْنِ خَدِيجٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى أَنْ يَسْتَأْجِرَ الْأَرْضَ أَوْ تَعْمَلَ بِبَعْضِ خَرَاجِهَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،