مَا جَاءَ فِي الذَّكَاةِ فِي الْحَلْقِ وَاللَّبَّةِ وَسَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ حَدِيثِ أَبِي الْعُشَرَاءِ , عَنْ أَبِيهِ , فَقُلْتُ : أَعَلِمْتَ أَحَدًا رَوَى هَذَا الْحَدِيثَ , غَيْرُ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ؟ قَالَ : لَا . قُلْتُ لَهُ : تَعْرِفُ لِأَبِي الْعُشَرَاءِ أَشْيَاءَ غَيْرَ هَذَا ؟ قَالَ : لَا . قَالَ مُحَمَّدٌ : وَاخْتَلَفُوا فِي اسْمِ أَبِي الْعُشَرَاءِ , فَقَالَ بَعْضُهُمُ : اسْمُهُ أُسَامَةُ بنُ قِهْطِمٍ , وَقَالَ بَعْضُهُمُ : اسْمُهُ يَسَارُ بْنُ بَلْزٍ , وَيُقَالُ : ابْنُ بَرَزٍ , وَيُقَالُ اسْمُهُ : عُطَارِدُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَا جَاءَ فِي الذَّكَاةِ فِي الْحَلْقِ وَاللَّبَّةِ وَسَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ حَدِيثِ أَبِي الْعُشَرَاءِ , عَنْ أَبِيهِ , فَقُلْتُ : أَعَلِمْتَ أَحَدًا رَوَى هَذَا الْحَدِيثَ , غَيْرُ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ؟ قَالَ : لَا .
قُلْتُ لَهُ : تَعْرِفُ لِأَبِي الْعُشَرَاءِ أَشْيَاءَ غَيْرَ هَذَا ؟ قَالَ : لَا .
قَالَ مُحَمَّدٌ : وَاخْتَلَفُوا فِي اسْمِ أَبِي الْعُشَرَاءِ , فَقَالَ بَعْضُهُمُ : اسْمُهُ أُسَامَةُ بنُ قِهْطِمٍ , وَقَالَ بَعْضُهُمُ : اسْمُهُ يَسَارُ بْنُ بَلْزٍ , وَيُقَالُ : ابْنُ بَرَزٍ , وَيُقَالُ اسْمُهُ : عُطَارِدُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،