ثَابِتُ بْنُ يَزِيدَ الْأَوْدِيُّ أَبُو السَّرِيِّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ثَابِتُ بْنُ يَزِيدَ الْأَوْدِيُّ أَبُو السَّرِيِّ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ عَنْ ثَابِتِ بْنِ يَزِيدَ الْأَوْدِيِّ .
قَالَ أَبِي : قَالَ حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ أَوْ أَبِي إِدْرِيسَ : إِنَّ ثَابِتَ بْنَ يَزِيدَ الْأَوْدِيَّ هَذَا لَمْ يَكُنْ شَيْئًا .
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى قَالَ : حَدَّثَنَا عَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : قَالَ ابْنُ إِدْرِيسَ : ثَابِتُ بْنُ يَزِيدَ الْأَوْدِيُّ لَيْسَ بِذَاكَ ، وَفَى مَوْضِعٍ آخَرَ : ثَابِتُ بْنُ يَزِيدَ أَبُو السَّرِيِّ كَانَ يَحْيَى الْقَطَّانُ يَرْوِي عَنْهُ ، وَكَانَ ابْنُ إِدْرِيسَ لَا يَرْضَاهُ .
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى قَالَ : حَدَّثَنَا صَالِحٌ قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيٌّ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى وَسُئِلَ عَنْ ثَابِتِ بْنِ يَزِيدَ الْأَوْدِيِّ فَقُلْتُ لِيَحْيَى : كَيْفَ كَانَ ؟ قَالَ : وَسَطٌ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّمَا أَتَيْتُهُ مَرَّةً فَأَمْلَى عَلَيَّ ثُمَّ لَمْ أَعُدْ إِلَيْهِ ، ثُمَّ قَالَ يَحْيَى : إِذَا كَانَ الشَّيْخُ إِذَا لَقَّنْتُهُ قَبْلَ ذَاكَ فَلَا ، وَإِذَا ثَبَتَ عَلَى شَيْءٍ وَاحِدٍ فَلَا بَأْسَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

297 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ بِشْرُ بْنُ مُوسَى قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ الْأَصْبَهَانِيِّ قَالَ : حَدَّثَنَا شَرِيكٌ ، عَنْ ثَابِتٍ أَبِي السَّرِيِّ الزَّعْفَرَانِيِّ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ : قِيلَ لِعُمَرَ : لَوْ عَجَّلْتَ الْعِشَاءَ فَيَشْهَدَهَا مَعَنَا الْعِيَالُ وَالصِّبْيَانُ فَفَعَلَ وَلَا يُتَابَعُ عَلَيْهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،