ذِكْرُ الْأَقْلَفِ يَطُوفُ بِالْكَعْبَةِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ذِكْرُ الْأَقْلَفِ يَطُوفُ بِالْكَعْبَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

595 حَدَّثَنَا أَبُو يَحْيَى عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حدثنا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ قَالَ : حَدَّثَتْنَا جَدَّتِي أُمُّ الْأَسْوَدِ ، عَنْ مُنْيَةَ بِنْتِ عُبَيْدِ بْنِ أَبِي بَرْزَةَ ، عَنْ جَدِّهَا أَبِي بَرْزَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْأَقْلَفِ يَحُجُّ الْبَيْتَ ؟ قَالَ : حَتَّى يُخْتَنَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

596 وَحَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ حَسَنٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ بَكْرُ بْنُ خَلَفٍ قَالَا : حدثنا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ قَالَ : حدثنا عُمَارَةُ بْنُ أَبِي حَفْصَةَ ، عَنْ عِكْرِمَةَ قَالَ : اخْتَتَنَ إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَهُوَ ابْنُ ثَمَانِينَ سَنَةً , فَأَوْحَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَيْهِ : يَا إِبْرَاهِيمُ إِنَّكَ قَدْ أَكْمَلْتَ إِيمَانَكَ وَقَالَ أَبُو بِشْرٍ : الْإِسْلَامَ , قَالَا جَمِيعًا : إِلَّا بِضْعَةً , قَالَ أَبُو بِشْرٍ : مِنْكَ , وَقَالَ حُسَيْنٌ : مِنْ جَسَدِكَ , فَأَلْقِهَا فَخَتَنَ نَفْسَهُ بِالْفَأْسِ , وَزَادَ أَبُو بِشْرٍ : وَصَرَفَ بَصَرَهُ عَنْ عَوْرَتِهِ أَنْ يَنْظُرَ إِلَيْهَا , قَالَا جَمِيعًا : قَالَ عِكْرِمَةُ : فَلَمْ يَطُفْ بَعْدُ عَلَى مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ بِالْبَيْتِ إِلَّا مُخْتَتِنٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،