مُسْلِمُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ مَوْلًى لِبَعْضِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ , وَلَيْسَ بِأَخٍ لِمُحَمَّدٍ وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَيْ أَبِي مَرْيَمَ , وَقَدْ رَوَى عَنْهُ مَالِكٌ , وَقَدْ كَانَ شَدِيدًا عَلَى الْقَدَرِيَّةِ , وَكَانَ ثِقَةً قَلِيلَ الْحَدِيثِ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الزِّنَادِ قَالَ : كَانَ مُسْلِمُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ شَدِيدًا عَلَى الْقَدَرِيَّةِ , عَائِبًا لَهُمْ وَلِكَلَامِهِمْ قَالَ : فَانْكَسَرَتْ رِجْلُهُ , فَتَرَكَهَا لَمْ يُجَبِّرْهَا , فَكُلِّمَ فِي ذَلِكَ , فَقَالَ : يَكْسِرُهَا هُوَ وَأُجَبِّرُهَا أَنَا لَقَدْ عَانَدْتُهُ إِذًا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مُسْلِمُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ مَوْلًى لِبَعْضِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ , وَلَيْسَ بِأَخٍ لِمُحَمَّدٍ وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَيْ أَبِي مَرْيَمَ , وَقَدْ رَوَى عَنْهُ مَالِكٌ , وَقَدْ كَانَ شَدِيدًا عَلَى الْقَدَرِيَّةِ , وَكَانَ ثِقَةً قَلِيلَ الْحَدِيثِ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الزِّنَادِ قَالَ : كَانَ مُسْلِمُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ شَدِيدًا عَلَى الْقَدَرِيَّةِ , عَائِبًا لَهُمْ وَلِكَلَامِهِمْ قَالَ : فَانْكَسَرَتْ رِجْلُهُ , فَتَرَكَهَا لَمْ يُجَبِّرْهَا , فَكُلِّمَ فِي ذَلِكَ , فَقَالَ : يَكْسِرُهَا هُوَ وَأُجَبِّرُهَا أَنَا لَقَدْ عَانَدْتُهُ إِذًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،