مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْبَيْلَمَانِيِّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْبَيْلَمَانِيِّ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَحْمُودٍ ، حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : قُلْتُ لِيَحْيَى بْنِ مَعِينٍ : مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْبَيْلَمَانِيِّ ؟ فَقَالَ : لَيْسَ بِشَيْءٍ .
حَدَّثَنِي آدَمُ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ ، قَالَ : مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْبَيْلَمَانِيِّ : كَانَ الْحُمَيْدِيُّ يَتَكَلَّمُ فِيهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1815 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ إِبْرَاهِيمَ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدَانَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَارِثِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْبَيْلَمَانِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الْحَرْبُ خُدْعَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1816 وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ بْنِ رَيْسَانَ الصَّنْعَانِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ صُبَيْحٍ الْعَنَزِيُّ ، حَدَّثَنَا صَالِحُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ الْحَضْرَمِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْبَيْلَمَانِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : أَذِنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَهْلِ الْيَمَنِ فِي النَّفْرِ مِنْ أَوَّلِ النَّهَارِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1817 وَبِإِسْنَادِهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ مَسَحَ الرُّكْنَ فَكَأَنَّمَا وَضَعَهَا فِي كَفِّ الرَّحْمَنِ عَزَّ وَجَلَّ وَصَالِحُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ هَذَا يُحَدِّثُ عَنِ ابْنِ الْبَيْلَمَانِيِّ نُسْخَةً فِيهَا مَنَاكِيرُ وَكَذَلِكَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَارِثِ حَدَّثَ عَنْهُ بِمَنَاكِيرَ . أَمَّا الْحَدِيثُ الْأَوَّلُ فَيُرْوَى بِإِسْنَادٍ جَيِّدٍ مِنْ غَيْرِ هَذَا الْوَجْهِ وَالْآخَرُ يُرْوَى مِنْ أَوْجُهٍ فِيهَا لِينٌ . وَأَمَّا النَّفْرُ لِأَهْلِ الْيَمَنِ فَلَا أَصْلَ لَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،