بَابٌ مَا جَاءَ فِي أَمْرِ الرَّجُلِ وَالِدَيْهِ وَنَهْيِهِمَا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

بَابٌ مَا جَاءَ فِي أَمْرِ الرَّجُلِ وَالِدَيْهِ وَنَهْيِهِمَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

188 حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ قَالَ : أَخْبَرَنَا الْهَيْثَمُ بْنُ جَمِيلٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَّامٌ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : سَأَلَهُ رَجُلٌ : آمُرُ وَالِدَايَ وَأَنْهَاهُمَا ؟ قَالَ : إِنْ كَرِهَا ذَلِكَ فَلَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

189 حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ فِي الرَّجُلِ يَحْلِفُ لَا يُكَلِّمُ أَبَاهُ أَوْ أَخَاهُ شَهْرَيْنِ قَالَ : يَدْخُلُ عَلَيْهِ وَيُلْطِفُهُ وَلَا يُكَلِّمُهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

190 حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ الضَّرِيرُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ مِغْوَلٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي حَاضِرٍ ، قَالَ : كَانَ أَوَّلُ مَا ذُكِرَ بِهِ الْحَسَنُ أَنَّ رَجُلًا أَتَى حَلْقَةً فِيهَا الْحَسَنُ فَقَالَ : مَا تَقُولُ فِي رَجُلٍ غَلَبَتْهُ أُمُّهُ أَيَضْرِبُهَا أَوْ يُقَيِّدُهَا ؟ قَالَ : فَأَحْجَمَ الْقَوْمُ بِأَنْ يَأْمُرُوهُ فِي أُمِّهِ بِشَيْءٍ ، فَقَالَ الْحَسَنُ : أَيُّهَا الرَّجُلُ قَيِّدْهَا فَإِنَّكَ لَا تَصِلُهَا بِشَيْءٍ أَفْضَلُ مِنْ أَنْ تَحْجِزَهَا عَنْ مَحَارِمِ اللَّهِ قَالَ النَّاسُ : قَالَ الْحَسَنُ : كَذَا وَكَذَا ، فَكَانَ ذَلِكَ أَوَّلُ مَا ذُكِرَ بِهِ الْحَسَنُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،