حديث رقم 7047 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ اللِّبَاسِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه أحمد في المسند ( حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْمَازِنِيِّ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ برقم 16181
و حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْمَازِنِيِّ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ برقم 16195
و حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْمَازِنِيِّ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ برقم 16198
و حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْمَازِنِيِّ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ برقم 16200
) ومالك في الموطأ ( بَابُ جَامِعِ الصَّلَاةِ برقم 426
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ آدَابِ النَّوْمِ برقم 5643
) والدارمي في سننه ( بَابُ : فِي وَضْعِ إِحْدَى الرِّجْلَيْنِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 2624
) والنسائي في الكبرى ( الِاسْتِلْقَاءُ فِي الْمَسْجِدِ برقم 789
) والبخاري في صحيحه ( باب الاستلقاء في المسجد ومد الرجل برقم 465
و باب الاستلقاء ووضع الرجل على الأخرى برقم 5648
و باب الاستلقاء برقم 5954
) ومسلم في صحيحه ( بَابٌ فِي إِبَاحَةِ الِاسْتِلْقَاءِ وَوَضْعِ إِحْدَى الرِّجْلَيْنِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 4036
) وأبو داود في سننه ( بَابٌ فِي الرَّجُلِ يَضَعُ إِحْدَى رِجْلَيْهِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 4287
) والترمذي في جامعه ( باب ما جاء في وضع إحدى الرجلين على الأخرى مستلقيا برقم 2819
) والنسائي في الصغرى ( الاستلقاء في المسجد برقم 718
) والشافعي في السنن المأثورة ( بَابُ مَا جَاءَ فِي حُضُورِ النِّسَاءِ مَسَاجِدَ الْجَمَاعَةِ برقم 179
و بَابُ مَا جَاءَ فِي حُضُورِ النِّسَاءِ مَسَاجِدَ الْجَمَاعَةِ برقم 180
) والطيالسي في مسنده ( وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْأَنْصَارِيِّ برقم 1184
) والحميدي في مسنده ( أَحَادِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ الَّذِي أُرِيَ برقم 407
) وأبو القاسم البغوي في الجعديات ( مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ الْمَاجِشُونِ برقم 2421
و مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ الْمَاجِشُونِ برقم 2422
) وعبد بن حميد في مسنده ( عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْمَازِنِيُّ برقم 519
) والترمذي في الشمائل المحمدية ( بَابُ مَا جَاءَ فِي جِلْسَةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ برقم 129
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَيَانُ الْخَبَرِ الْمُبِيحِ اسْتِلْقَاءَ الرَّجُلِ ، وَوَضْعِ إِحْدَى رِجْلَيْهِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 7043
و بَيَانُ الْخَبَرِ الْمُبِيحِ اسْتِلْقَاءَ الرَّجُلِ ، وَوَضْعِ إِحْدَى رِجْلَيْهِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 7045
و بَيَانُ الْخَبَرِ الْمُبِيحِ اسْتِلْقَاءَ الرَّجُلِ ، وَوَضْعِ إِحْدَى رِجْلَيْهِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 7046
و بَيَانُ الْخَبَرِ الْمُبِيحِ اسْتِلْقَاءَ الرَّجُلِ ، وَوَضْعِ إِحْدَى رِجْلَيْهِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 7048
و بَيَانُ الْخَبَرِ الْمُبِيحِ اسْتِلْقَاءَ الرَّجُلِ ، وَوَضْعِ إِحْدَى رِجْلَيْهِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 7049
) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ أَكْلِ مَا غَيَّرَتِ النَّارُ , هَلْ يُوجِبُ الْوُضُوءَ أَمْ لَا برقم 4573
) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 2329
) وابن المقرئ في معجمه ( بَابُ الْحَاءِ برقم 819
) وابن شاهين في ناسخ الحديث ومنسوخه ( بَابُ فِي الِاسْتِلْقَاءِ ، وَوَضْعِ الرِّجْلِ عَلَى الْأُخْرَى برقم 673
) وأبو نعيم الأصبهاني في حلية الأولياء ( سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ برقم 10020
) وأبو نعيم الأصبهاني في معرفة الصحابة (
عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْمَازِنِيُّ الْأَنْصَارِيُّ الْخَزْرَجِيُّ مِنْ بَنِي النَّجَّارِ ، شَهِدَ بَدْرًا ، وَقُتِلَ يَوْمَ الْحَرَّةِ سَنَةَ ثَلَاثٍ وَسِتِّينَ يُكْنَى أَبَا مُحَمَّدٍ قَالَ الْوَاقِدِيُّ : هُوَ ابْنُ أُمِّ ع برقم 3691
و
عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زَيْدِ بْنِ عَاصِمٍ الْمَازِنِيُّ الْأَنْصَارِيُّ الْخَزْرَجِيُّ مِنْ بَنِي النَّجَّارِ ، شَهِدَ بَدْرًا ، وَقُتِلَ يَوْمَ الْحَرَّةِ سَنَةَ ثَلَاثٍ وَسِتِّينَ يُكْنَى أَبَا مُحَمَّدٍ قَالَ الْوَاقِدِيُّ : هُوَ ابْنُ أُمِّ ع برقم 3692
) والبيهقي في السنن الكبير ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ لُبْسِ الْمُصَلِّي برقم 2989
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ لُبْسِ الْمُصَلِّي برقم 2990
|