هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
1175 حَدَّثَنَا أَبُو النُّعْمَانِ ، حَدَّثَنَا حَمَّادٌ ، عَنْ أَيُّوبَ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : نُهِيَ عَنِ الخَصْرِ فِي الصَّلاَةِ وَقَالَ هِشَامٌ ، وَأَبُو هِلاَلٍ : عَنْ ابْنِ سِيرِينَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
1175 حدثنا أبو النعمان ، حدثنا حماد ، عن أيوب ، عن محمد ، عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : نهي عن الخصر في الصلاة وقال هشام ، وأبو هلال : عن ابن سيرين ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

عن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : نُهِيَ عَنِ الخَصْرِ فِي الصَّلاَةِ.

Narrated Abu Huraira:

It was forbidden to keep the hands on the hips during the prayer. (This is narrated by Abu Huraira from the Prophet.)

Abu Hurayra () dit: «II a été interdit de poser la main sur la hanche.» Hichâm et Abu Hilâl: d'Ibn Sîrîn, d'Abû Hurayra, du Prophète (): même hadîth.

":"ہم سے ابو النعمان نے بیان کیا ، کہا کہ ہم سے حماد بن زید نے بیان کیا ، ان سے ایوب سختیانی نے ، ان سے محمد بن سیرین نے اور ان سے ابوہریرہ رضی اللہ عنہ نے کہنماز میں پہلو پر ہاتھ رکھنے سے منع کیا گیا تھا ۔ ہشام اور ابوہلال محمد بن سلیم نے ، ابن سیرین سے اس حدیث کو روایت کیا ، وہ ابوہریرہ رضی اللہ عنہ سے اور وہ نبی کریم صلی اللہ علیہ وسلم سے ۔

Abu Hurayra () dit: «II a été interdit de poser la main sur la hanche.» Hichâm et Abu Hilâl: d'Ibn Sîrîn, d'Abû Hurayra, du Prophète (): même hadîth.

شرح الحديث من فتح الباري لابن حجر

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    ( قَولُهُ بَابُ الْخَصْرِ فِي الصَّلَاةِ)
بِفَتْحِ الْمُعْجَمَةِ وَسُكُونِ الْمُهْمَلَةِ أَيْ حُكْمُ الْخَصْرِ وَالْمُرَادُ وَضْعُ الْيَدَيْنِ عَلَيْهِ فِي الصَّلَاةِ

[ قــ :1175 ... غــ :1219] .

     قَوْلُهُ  حَدَّثَنَا حَمَّادٌ هُوَ بن زيد وَمُحَمّد هُوَ بن سِيرِينَ .

     قَوْلُهُ  نُهِيَ بِضَمِّ النُّونِ عَلَى الْبِنَاءِ لِلْمَجْهُولِ وَفَاعِلُ ذَلِكَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَمَا فِي رِوَايَةِ هِشَامٍ .

     قَوْلُهُ  وقَال هِشَام يَعْنِي بن حسان وَأَبُو هِلَال يَعْنِي الرَّاسِبِي عَن بن سِيرِين الخ أما رِوَايَة هِشَام وَهُوَ بن حَسَّانَ فَوَصَلَهَا الْمُؤَلِّفُ فِي الْبَابِ لَكِنْ وَقَعَ فِي رِوَايَةِ أَبِي ذَرٍّ عَنِ الْحَمَوِيِّ وَالْمُسْتَمْلِي نَهَى عَلَى الْبِنَاءِ لِلْفَاعِلِ وَلَمْ يُسَمِّهِ وَسَمَّاهُ الْكُشْمِيهَنِيُّ فِي رِوَايَتِهِ وَقَدْ رَوَاهُ مُسْلِمٌ وَالتِّرْمِذِيُّ مِنْ طَرِيقِ أَبِي أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ بِلَفْظِ نَهَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُصَلِّيَ الرَّجُلُ مُخْتَصِرًا وَكَذَا رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ مِنْ طَرِيقِ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَمَةَ عَنْ هِشَامٍ كَذَلِكَ وَبِلَفْظِ عَنِ الْخَصْرِ فِي الصَّلَاةِ.
وَأَمَّا رِوَايَةُ أَبِي هِلَالٍ فَوَصَلَهَا الدَّارَقُطْنِيُّ فِي الْأَفْرَادِ مِنْ طَرِيقِ عَمْرِو بْنِ مَرْزُوقٍ عَنْهُ بِلَفْظِ عَنِ الِاخْتِصَارِ فِي الصَّلَاةِ .

     قَوْلُهُ  نُهِيَ بِالضَّمِّ عَلَى الْبِنَاءِ لِلْمَفْعُولِ وَفِي رِوَايَةِ الْكُشْمِيهَنِيِّ نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ