2924 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، وَالْأَعْمَشِ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، فِي زَوْجٍ، وَأُمٍّ، وَإِخْوَةٍ لِأَبٍ وَأُمٍّ، وَإِخْوَةٍ لِأُمٍّ؟ قَالَ: كَانَ عُمَرُ، وَعَبْدُ اللَّهِ، وَزَيْدٌ، يُشَرِّكُونَ، وَقَالَ عُمَرُ: «لَمْ يَزِدْهُمُ الْأَبُ إِلَّا قُرْبًا» Qإسناده صحيح على شرط البخاري


2925 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنْ الْحَارِثِ، -[1901]- عَنْ عَلِيٍّ، «أَنَّهُ كَانَ لَا يُشَرِّكُ» Qإسناده حسن الحارث بن عبد الله فصلنا القول فيه عند الحديث (1154) في " موارد الظمآن "


2926 - أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ، عَنْ أَبِي مِجْلَزٍ، «أَنَّ عُثْمَانَ، كَانَ يُشَرِّكُ، وَعَلِيٌّ، كَانَ لَا يُشَرِّكُ» Qإسناده صحيح وأبو مجلز هو: لاحق بن حميد. ومحمد هو: ابن يوسف


2927 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ ابْنِ ذَكْوَانَ، «أَنَّ زَيْدًا، كَانَ يُشَرِّكُ» Qإسناده صحيح على شرط البخاري وابن ذكوان هو: عبد الله


2928 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ، عَنْ شُرَيْحٍ: «أَنَّهُ كَانَ يُشَرِّكُ» Qإسناده جيد عبد الملك بن عمير بسطنا القول فيه عند الحديث (1998) في " موارد الظمآن "


2929 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الصَّلْتِ، حَدَّثَنَا أَبُو شِهَابٍ، عَنْ الْحَجَّاجِ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ الْمُغِيرَةِ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ فَيْرُوزَ، عَنْ أَبِيهِ، أَنَّ عُمَرَ، قَالَ فِي الْمُشَرَّكَةِ: «لَمْ يَزِدْهُمُ الْأَبُ، إِلَّا قُرْبًا» Qإسناده ضعيف من أجل حجاج وهو: ابن أرطاة