ش (رجلا) هو الذي بين الجعودة والسبوطة قاله الأصمعي وغيره (ليس بالجعد) قال في المقاييس الجيم والعين والدال أصل واحد وهو تقبض في الشيء يقال شعر جعد وهو خلاف السبط (ولا بالسبط) قال ابن الأثير السبط من الشعر المنبسط المسترسل
(2338) حدثنا شيبان بن فروخ، حدثنا جرير بن حازم، حدثنا قتادة، قال: قلت لأنس بن مالك: " كيف كان شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: كان شعرا رجلا ليس بالجعد ولا السبط بين أذنيه وعاتقه "
ش (رجلا) هو الذي بين الجعودة والسبوطة قاله الأصمعي وغيره (ليس بالجعد) قال في المقاييس الجيم والعين والدال أصل واحد وهو تقبض في الشيء يقال شعر جعد وهو خلاف السبط (ولا بالسبط) قال ابن الأثير السبط من الشعر المنبسط المسترسل
(2338) حدثني زهير بن حرب، حدثنا حبان بن هلال، ح وحدثنا محمد بن المثنى، حدثنا عبد الصمد، قالا: حدثنا همام، حدثنا قتادة، عن أنس، «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يضرب شعره منكبيه»'
ش (رجلا) هو الذي بين الجعودة والسبوطة قاله الأصمعي وغيره (ليس بالجعد) قال في المقاييس الجيم والعين والدال أصل واحد وهو تقبض في الشيء يقال شعر جعد وهو خلاف السبط (ولا بالسبط) قال ابن الأثير السبط من الشعر المنبسط المسترسل
ش (رجلا) هو الذي بين الجعودة والسبوطة قاله الأصمعي وغيره (ليس بالجعد) قال في المقاييس الجيم والعين والدال أصل واحد وهو تقبض في الشيء يقال شعر جعد وهو خلاف السبط (ولا بالسبط) قال ابن الأثير السبط من الشعر المنبسط المسترسل
ش (رجلا) هو الذي بين الجعودة والسبوطة قاله الأصمعي وغيره (ليس بالجعد) قال في المقاييس الجيم والعين والدال أصل واحد وهو تقبض في الشيء يقال شعر جعد وهو خلاف السبط (ولا بالسبط) قال ابن الأثير السبط من الشعر المنبسط المسترسل