هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
1142 حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ الْحَكَمِ الضَّبِّيُّ الْخَيَّاطُ الْبَغْدَادِيُّ ، حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ حَمَّادِ بْنِ قَرَافِصَةَ الْبَلْخِيُّ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمٍ الطَّائِفِيُّ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ رَجُلًا ، كَانَ حَدِيثَ عَهْدٍ بِعُرْسٍ , فَبَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ بَعْثًا وَبَعَثَ فِيهِمْ ذَلِكَ الرَّجُلَ , فَلَمَّا جَاءَ الْقَوْمُ تَعَجَّلَ إِلَى أَهْلِهِ , فَإِذَا هُوَ بِامْرَأَتِهِ قَائِمَةً عَلَى بَابِهَا , فَدَخَلَتْهُ غَيْرَةً , فَهَيَّأَ الرُّمْحَ لِيَطْعَنَهَا بِهِ , فَقَالَتْ : لَا تَعْجَلْ وَانْظُرْ مَا فِي الْبَيْتِ , فَدَخَلَ الْبَيْتَ فَإِذَا هُوَ بِحَيَّةٍ مُنْطَوِيَةٍ عَلَى فِرَاشِهَا فَطَعَنَ الْحَيَّةَ , فَمَاتَتْ , وَمَاتَ الرَّجُلُ , فَبَلَغَ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ مِنَ الْجِنِّ , وَنَهَى عَنْ قَتْلِ الْجِنَّانِ لَمْ يَرْوِهِ بِهَذَا التَّمَامِ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ إِلَّا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمٍ , وَرَوَاهُ سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ مُخْتَصَرًا
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
1142 حدثنا يوسف بن الحكم الضبي الخياط البغدادي ، حدثنا داود بن حماد بن قرافصة البلخي ، حدثنا يحيى بن سليم الطائفي ، عن عبيد الله بن عمر ، عن نافع ، عن ابن عمر ، أن رجلا ، كان حديث عهد بعرس , فبعث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعثا وبعث فيهم ذلك الرجل , فلما جاء القوم تعجل إلى أهله , فإذا هو بامرأته قائمة على بابها , فدخلته غيرة , فهيأ الرمح ليطعنها به , فقالت : لا تعجل وانظر ما في البيت , فدخل البيت فإذا هو بحية منطوية على فراشها فطعن الحية , فماتت , ومات الرجل , فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال : إن لهذه البيوت عوامر من الجن , ونهى عن قتل الجنان لم يروه بهذا التمام عن عبيد الله إلا يحيى بن سليم , ورواه سفيان الثوري مختصرا
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،