هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
6293 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ ، ثنا جَعْفَرٌ الْفِرْيَابِيُّ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ الْخَبَائِرِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنِي الزُّبَيْدِيُّ ، عَنْ سُلَيْمِ بْنِ عَامِرٍ الْخَبَائِرِيِّ ، عَنْ فُرَاتٍ الْبَهْرَانِيِّ ، عَنْ أَبِي عَامِرٍ الْأَشْعَرِيِّ ، أَنَّ رَجُلًا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَنْ أَهْلُ النَّارِ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَقَدْ سَأَلْتَ عَنْ عَظِيمٍ ، كُلُّ شَدِيدٍ قَعْبَرِيٍّ ، فَقَالَ : وَمَا الْقَعْبَرِيُّ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ؟ قَالَ : الشَّدِيدُ عَلَى الْأَهْلِ ، الشَّدِيدُ عَلَى الْعَشِيرَةِ ، الشَّدِيدُ عَلَى الصَّاحِبِ ، قَالُوا : فَمَنْ أَهْلُ الْجَنَّةِ ؟ قَالَ : سُبْحَانَ اللَّهِ , لَقَدْ سَأَلْتَ عَنْ عَظِيمٍ ، كُلُّ ضَعِيفٍ مُزَهَّدٍ كَذَا نَسَبُهُ الْفِرْيَابِيُّ وَغَيْرُهُ ، قَالُوا : عَنْ أَبِي عَامِرٍ الْأَشْعَرِيِّ ، وَذَكَرَهُ الْمُتَأَخِّرُ مُخْتَصَرًا ، وَقَالَ : رَوَاهُ الزُّبَيْدِيُّ ، عَنْ سُلَيْمٍ , عَنِ الْفُرَاتِ ، عَنْ أَبِي عَامِرٍ الْأَنْصَارِيِّ , وَقَوْلُهُ : الْأَنْصَارِيُّ وَهْمٌ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
6293 حدثنا محمد بن أحمد بن الحسن ، ثنا جعفر الفريابي ، ثنا عبد الله بن عبد الجبار الخبائري ، ثنا محمد بن حرب ، حدثني الزبيدي ، عن سليم بن عامر الخبائري ، عن فرات البهراني ، عن أبي عامر الأشعري ، أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا رسول الله ، من أهل النار ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد سألت عن عظيم ، كل شديد قعبري ، فقال : وما القعبري يا رسول الله ، ؟ قال : الشديد على الأهل ، الشديد على العشيرة ، الشديد على الصاحب ، قالوا : فمن أهل الجنة ؟ قال : سبحان الله , لقد سألت عن عظيم ، كل ضعيف مزهد كذا نسبه الفريابي وغيره ، قالوا : عن أبي عامر الأشعري ، وذكره المتأخر مختصرا ، وقال : رواه الزبيدي ، عن سليم , عن الفرات ، عن أبي عامر الأنصاري , وقوله : الأنصاري وهم
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،