حَبِيبَةُ بِنْتُ أَبِي تَجْرَاةَ الْعَبْدَرِيَّةُ مِنْ بَنِي عَبْدِ الدَّارِ ، رَأَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمَسْعَى

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَبِيبَةُ بِنْتُ أَبِي تَجْرَاةَ الْعَبْدَرِيَّةُ مِنْ بَنِي عَبْدِ الدَّارِ ، رَأَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمَسْعَى

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

6937 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ السِّنْدِيِّ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمُؤَدِّبُ ، قال حدثنا سُرَيْجُ بْنُ النُّعْمَانِ ، ح ، وَحَدَّثَنَا الْقَاضِي مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ ، قال حدثنا سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَا : حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُؤَمَّلِ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ ، عَنْ حَبِيبَةَ بِنْتِ أَبِي تَجْرَاةَ ، قَالَتْ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَطُوفُ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ ، وَالنَّاسُ بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُوَ وَرَاءَهُمْ ، وَهُوَ يَسْعَى حَتَّى أَرَى رُكْبَتَيْهِ مِنْ شِدَّةِ السَّعْيِ يَدُورُ بِهِ إِزَارُهُ ، وَيَقُولُ : اسْعَوْا ، فَإِنَّ اللَّهَ كَتَبَ عَلَيَّ السَّعْيَ رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ الشَّافِعِيُّ ، وَيُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، وَحُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُؤَمَّلِ بِإِدْخَالِ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُحَيْصِنٍ بَيْنَهُ وَبَيْنَ عَطَاءٍ وَرَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ الْعَبْدِيُّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي حُسَيْنِِ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ حَبِيبَةَ مِنْ دُونِ صَفِيَّةَ وَرَوَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُبَيْهٍ ، عَنْ جَدَّتِهِ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ ، عَنْ حَبِيبَةَ بِنْتِ أَبِي تَجْرَاةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

6938 وَرَوَتْهُ جَبْرَةُ بِنْتُ مُحَمَّدٍ السُّبَاعِيَّةُ ، قَالَتْ : حَدَّثَتْنِي حَبِيبَةُ بِنْتُ أَبِي تَجْرَاةَ ، قَالَتْ : أَشْرَفْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَطُوفُ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، قال حدثنا مُوسَى بْنُ إِسْحَاقَ ، قال حدثنا خَالِدُ بْنُ يَزِيدَ الْعُمَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَتْنِي جَبْرَةُ بِنْتُ مُحَمَّدٍ السُّبَاعِيَّةُ ، حَدَّثَتْنِي بِنْتُ أَبِي تَجْرَاةَ ، بِهِ وَرَوَاهُ الْمُغِيرَةُ بْنُ حَكِيمٍ ، عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ ، عَنْ تَمْلِكَ ، وَرَوَاهُ مَنْصُورُ بْنُ صَفِيَّةَ ، عَنْ أُمِّهِ ، عَنْ بَرَّةَ بِنْتِ أَبِي تَجْرَاةَ ، بِهِ وَرَوَاهُ بُدَيْلُ بْنُ مَيْسَرَةَ ، عَنْ صَفِيَّةَ ، عَنْ أُمِّ وَلَدٍ ، لِشَيْبَةَ ، نَحْوَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،