أَبُو السَّائِبِ ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ ، وَقَالَ : لَهُ صُحْبَةٌ ، عِدَادُهُ فِي أَهْلِ الْمَدِينَةِ ، رَوَى عَنْهُ : عَلِيُّ بْنُ يَحْيَى ، وَأَخْرَجَ لَهُ حَدِيثَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُوَيْدِ بْنِ حَيَّانَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَبُو السَّائِبِ ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ ، وَقَالَ : لَهُ صُحْبَةٌ ، عِدَادُهُ فِي أَهْلِ الْمَدِينَةِ ، رَوَى عَنْهُ : عَلِيُّ بْنُ يَحْيَى ، وَأَخْرَجَ لَهُ حَدِيثَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُوَيْدِ بْنِ حَيَّانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

6234 حُدِّثْنَاهُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ حَمْزَةَ ، قَالَ : حدثنا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَالِحٍ ، قال حدثنا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُوَيْدِ بْنِ حَيَّانَ ، عَنْ عَيَّاشِ بْنِ عَبَّاسٍ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ الْأَشَجِّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى ، عَنْ أَبِي السَّائِبِ ، - رَجُلٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ : صَلَّى رَجُلٌ وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَنْظُرُ إِلَيْهِ ، فَلَمَّا قَضَى صَلَاتَهُ قَالَ : ارْجِعْ فَصَلٍّ ، فَإِنَّكَ لَمْ تُصَلِّ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ قَالَ الشَّيْخُ : وَهَذَا الْحَدِيثُ وَهْمٌ مِنْ بَعْضِ النَّقْلَةِ ، فَإِنَّ يَحْيَى بْنَ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى ، وَدَاوُدَ بْنَ قَيْسٍ ، وَإِسْحَاقَ بْنَ أَبِي طَلْحَةَ ، وَسَعِيدَ بْنَ أَبِي هِلَالٍ , وَابْنَ عَجْلَانَ ، وَمُحَمَّدَ بْنَ إِسْحَاقَ ، وَمُحَمَّدَ بْنَ عَمْرٍو ، كُلُّهُمْ رَوَوْهُ عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى ، عَنْ أَبِيهِ يَحْيَى بْنِ خَلَّادِ بْنِ رَافِعٍ ، عَنْ عَمِّهِ رِفَاعَةَ بْنِ رَافِعٍ ، وَكَانَ بَدْرِيًّا ، وَذَكَرَ الْمُتَأَخِّرُ أَنَّ حَسَّانَ بْنَ غَالِبٍ رَوَاهُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَيَّاشٍ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ الْأَشَجِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى عَنْ أَبِي السَّائِبِ - رَجُلٌ مِنَ الصَّحَابَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

6235 وَرَوَى جَارِيَةُ بْنُ هَرِمٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ بْنِ أَبِي السَّائِبِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقْرَأُ : { إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ } وَقَرَأَ { أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ } وَ { أَيَحْسَبُ } { وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى } أَخْبَرَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَعْقُوبَ الْحَجَّاجِيُّ ، فِي كِتَابِهِ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ مُوسَى بْنِ مُجَاهِدٍ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ سَعِيدٍ الْمَوْصِلِيُّ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُهَلَّبِ الْحَرَّانِيُّ ، قال حدثنا عَمْرُو بْنُ مَالِكٍ ، عَنْ جَارِيَةَ بْنِ هَرِمٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،