أَبُو الْأَعْوَرِ وَاسْمُهُ كَعْبُ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ ظَالِمِ بْنِ عَبْسِ بْنِ حَرَامِ بْنِ جُنْدُبِ بْنِ عَامِرِ بْنِ غَنْمِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ النَّجَّارِ وَأُمُّهُ أُمُّ نِيَارٍ بِنْتُ إِيَاسِ بْنِ عَامِرِ بْنِ ثَعْلَبَةَ بْنِ بَلِيٍّ حُلَفَاءِ بَنِي حَارِثَةَ بْنِ الْحَارِثِ مِنَ الْأَوْسِ ، وَشَهِدَ أَبُو الْأَعْوَرِ بَدْرًا ، وَأُحُدًا وَلَيْسَ لَهُ عَقِبٌ . قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَارَةَ الْأَنْصَارِيُّ : اسْمُ أَبِي الْأَعْوَرِ الْحَارِثُ بْنُ ظَالِمِ بْنِ عَبْسٍ وَإِنَّمَا كَعْبٌ الَّذِي وَقَعَ فِي الْكُتُبِ عَمُّ أَبِي الْأَعْوَرِ فَسَمَّاهُ بِهِ مَنْ لَا يَعْرِفُ النَّسَبَ ، وَهُوَ خَطَأٌ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَبُو الْأَعْوَرِ وَاسْمُهُ كَعْبُ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ ظَالِمِ بْنِ عَبْسِ بْنِ حَرَامِ بْنِ جُنْدُبِ بْنِ عَامِرِ بْنِ غَنْمِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ النَّجَّارِ وَأُمُّهُ أُمُّ نِيَارٍ بِنْتُ إِيَاسِ بْنِ عَامِرِ بْنِ ثَعْلَبَةَ بْنِ بَلِيٍّ حُلَفَاءِ بَنِي حَارِثَةَ بْنِ الْحَارِثِ مِنَ الْأَوْسِ ، وَشَهِدَ أَبُو الْأَعْوَرِ بَدْرًا ، وَأُحُدًا وَلَيْسَ لَهُ عَقِبٌ .
قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَارَةَ الْأَنْصَارِيُّ : اسْمُ أَبِي الْأَعْوَرِ الْحَارِثُ بْنُ ظَالِمِ بْنِ عَبْسٍ وَإِنَّمَا كَعْبٌ الَّذِي وَقَعَ فِي الْكُتُبِ عَمُّ أَبِي الْأَعْوَرِ فَسَمَّاهُ بِهِ مَنْ لَا يَعْرِفُ النَّسَبَ ، وَهُوَ خَطَأٌ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،