:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عَبْدُ اللهِ بْنُ أَبِي نَجِيحٍ وَيُكْنَى أَبَا يَسَارٍ مَوْلًى لِثَقِيفٍ.
8807 قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يُونُسَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ ، قَالَ : كَانَ ابْنُ أَبِي نَجِيحٍ لاَ يَخْضِبُ وَمَاتَ قَبْلَ الطَّاعُونِ ، وَكَانَ الطَّاعُونُ سَنَةَ إِحْدَى وَثَلاَثِينَ وَمِئَةٍ . قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ : مَاتَ عَبْدُ اللهِ بْنُ أَبِي نَجِيحٍ بِمَكَّةَ سَنَةَ اثْنَتَيْنِ وَثَلاَثِينَ وَمِئَةٍ ، وَكَانَ ثِقَةً كَثِيرَ الْحَدِيثِ وَيَذْكُرُونَ أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ بِالْقَدَرِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عبد الله بن أبي نجيح ويكنى أبا يسار مولى لثقيف.
8807 قال : أخبرنا عبد الرحمن بن يونس ، قال : أخبرنا سفيان ، قال : كان ابن أبي نجيح لا يخضب ومات قبل الطاعون ، وكان الطاعون سنة إحدى وثلاثين ومئة . قال محمد بن عمر : مات عبد الله بن أبي نجيح بمكة سنة اثنتين وثلاثين ومئة ، وكان ثقة كثير الحديث ويذكرون أنه كان يقول بالقدر.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،