وَأَخُوهُ عُبَادَةُ بْنُ قَيْسِ بْنِ عَبَسَةَ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَامِرَةَ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ وَهُمَا عَمَّا أَبِي الدَّرْدَاءِ ، وَلَيْسَ لِعُبَادَةَ عَقِبٌ ، وَشَهِدَ عُبَادَةُ بَدْرًا ، وَأُحُدًا ، وَالْخَنْدَقَ ، وَالْحُدَيْبِيَةَ ، وَخَيْبَرَ ، وَيَوْمَ مُؤْتَةَ ، وَقُتِلَ يَوْمَئِذٍ شَهِيدًا فِي جُمَادَى الْأُولَى سَنَةَ ثَمَانٍ مِنَ الْهِجْرَةِ ، وَذَكَرَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَارَةَ الْأَنْصَارِيُّ أَنَّهُ كَانَ لِسُبَيْعِ بْنِ قَيْسٍ أَخٌ لِأَبِيهِ وَأُمِّهِ يُقَالُ لَهُ : زَيْدُ بْنُ قَيْسٍ وَلَمْ يَشْهَدْ بَدْرًا وَقَدْ صَحِبَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

وَأَخُوهُ عُبَادَةُ بْنُ قَيْسِ بْنِ عَبَسَةَ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَامِرَةَ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ وَهُمَا عَمَّا أَبِي الدَّرْدَاءِ ، وَلَيْسَ لِعُبَادَةَ عَقِبٌ ، وَشَهِدَ عُبَادَةُ بَدْرًا ، وَأُحُدًا ، وَالْخَنْدَقَ ، وَالْحُدَيْبِيَةَ ، وَخَيْبَرَ ، وَيَوْمَ مُؤْتَةَ ، وَقُتِلَ يَوْمَئِذٍ شَهِيدًا فِي جُمَادَى الْأُولَى سَنَةَ ثَمَانٍ مِنَ الْهِجْرَةِ ، وَذَكَرَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَارَةَ الْأَنْصَارِيُّ أَنَّهُ كَانَ لِسُبَيْعِ بْنِ قَيْسٍ أَخٌ لِأَبِيهِ وَأُمِّهِ يُقَالُ لَهُ : زَيْدُ بْنُ قَيْسٍ وَلَمْ يَشْهَدْ بَدْرًا وَقَدْ صَحِبَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،