زُفَرُ بْنُ الْهُذَيْلِ الْعَنْبَرِيُّ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَيُكْنَى أَبَا الْهُذَيْلِ
زُفَرُ بْنُ الْهُذَيْلِ الْعَنْبَرِيُّ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَيُكْنَى أَبَا الْهُذَيْلِ ، وَكَانَ قَدْ سَمِعَ الْحَدِيثَ وَنَظَرَ فِي الرَّأْيِ فَغَلَبَ عَلَيْهِ وَنُسِبَ إِلَيْهِ وَمَاتَ بِالْبَصْرَةِ وَأَوْصَى إِلَى خَالِدِ بْنِ الْحَارِثِ وَعَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ زِيَادٍ ، وَكَانَ أَبُوهُ الْهُذَيْلُ عَلَى أَصْبَهَانَ ، وَكَانَ أَخُوهُ صَبَاحُ بْنُ الْهُذَيْلِ عَلَى صَدَقَةِ بَنِي تَمِيمٍ , وَلَمْ يَكُنْ زُفَرُ فِي الْحَدِيثِ بِشَيْءٍ.