عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَيُّوبَ السَّكُونِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَيُّوبَ السَّكُونِيُّ عَنْ عَطَّافٍ ، وَلَا يُتَابَعُ عَلَيْهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1043 حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ التُّسْتَرِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَيُّوبَ بْنِ سَعْدٍ السَّكُونِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا الْعَطَّافُ بْنُ خَالِدٍ الْمَخْزُومِيُّ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَوْ أَنَّ اللَّهَ أَذِنَ لِأَهْلِ الْجَنَّةِ فِي الْجَنَّةِ بِالتِّجَارَةِ لَتَبَايَعُوا بَيْنَهُمْ بِالْعِطْرِ وَالْبَزِّ لَيْسَ بِمَحْفُوظٍ مِنْ حَدِيثِ عَطَّافٍ وَلَا مِنْ حَدِيثِ نَافِعٍ ، وَإِنَّمَا يُرْوَى هَذَا بِإِسْنَادٍ مَجْهُولٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1044 حَدَّثَنَاهُ الْيَمَانُ بْنُ عَبَّادٍ قَالَ : حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ حَفْصٍ الشَّيْبَانِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ أَبُو إِسْحَاقَ الرَّازِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ نُوحٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، مِنْ وَلَدِ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَوْ تَبَايَعَ أَهْلُ الْجَنَّةِ ، وَلَنْ يَتَبَايَعُوا ، مَا تَبَايَعُوا إِلَّا بِالْبَزِّ هَذَا أَوْلَى وَلَيْسَ لَهُ إِسْنَادٌ يَصِحُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،