حَبِيبُ بْنُ جَمَّازٍ ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَبِيبُ بْنُ جَمَّازٍ ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

3411 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَعْمَرٍ ، قَالَ : نَا وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ ، قَالَ : نَا أَبِي قَالَ : سَمِعْتُ الْأَعْمَشَ ، يُحَدِّثُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ حِمَازٍ ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : أَقْبَلْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَزَلْنَا ذَا الْحُلَيْفَةَ فَتَعَجَّلَتْ رِجَالٌ إِلَى الْمَدِينَةِ وَبَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبِتْنَا مَعَهُ فَلَمَّا أَصْبَحَ سَأَلَ ، فَقَالَ : تَعَجَّلُوا إِلَى الْمَدِينَةِ وَالنِّسَاءُ ، أَمَا أَنَّهُمْ سَيَدَعُونَهَا أَحْسَنَ مَا كَانَتْ ، وَقَالَ : لِلَّذِينَ أَقَامُوا مَعَهُ مَعْرُوفًا ، ثُمَّ قَالَ : لَيْتَ شَعْرِي مَتَى تَخْرُجُ نَارٌ مِنَ الْيَمَنِ مِنْ جَبَلِ الْوَرْقَانِ تُضِيءُ مِنْهَا أَعْنَاقُ الْإِبِلِ بِبُصْرَى وَهَذَا الْكَلَامُ إِنَّمَا نَحْفَظُهُ ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ ، وَلَا نَعْلَمُ لِأَبِي ذَرٍّ طَرِيقًا غَيْرَ هَذَا الطَّرِيقِ وَلَا نَعْلَمُ أَنَّ حَبِيبَ بْنَ جَمَّازٍ رَوَى عَنْهُ غَيْرُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَارِثِ وَلَا حَدَّثَ بِحَدِيثٍ غَيْرِ هَذَا الْحَدِيثِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،