هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
4067 حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : قَرَأْتُ عَلَى مَالِكٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ عَبَّادِ بْنِ تَمِيمٍ ، أَنَّ أَبَا بَشِيرٍ الْأَنْصَارِيَّ ، أَخْبَرَهُ أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ ، قَالَ : فَأَرْسَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَسُولًا قَالَ : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ حَسِبْتُ أَنَّهُ قَالَ : وَالنَّاسُ فِي مَبِيتِهِمْ ، لَا يَبْقَيَنَّ فِي رَقَبَةِ بَعِيرٍ قِلَادَةٌ مِنْ وَتَرٍ أَوْ قِلَادَةٌ إِلَّا قُطِعَتْ قَالَ مَالِكٌ : أُرَى ذَلِكَ مِنَ الْعَيْنِ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
4067 حدثنا يحيى بن يحيى ، قال : قرأت على مالك ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عباد بن تميم ، أن أبا بشير الأنصاري ، أخبره أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في بعض أسفاره ، قال : فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم رسولا قال : عبد الله بن أبي بكر حسبت أنه قال : والناس في مبيتهم ، لا يبقين في رقبة بعير قلادة من وتر أو قلادة إلا قطعت قال مالك : أرى ذلك من العين
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

Abu Bashir Ansari reported that he had had (the opportunity of accompanying Allah's Messenger (ﷺ) in some of his journeys. Allah's Messenger (ﷺ) sent one of his messengers 'Abdullah b Abi Bakr said:

I think he said (these words) when the people were at the places of rest: No necklace of strings be left on the necks of the camels or the necklace kept unbroken. Imam Malik said: To my mind (this practice) of wearing necklace round the necks of camels or animals was because of the fact that they (wanted to save them) from the influence of the evil eye.

شرح الحديث من شرح السيوطى

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    [2115] لَا يبْقين فِي رَقَبَة بعير قلادة من وتر أَو قلادة هُوَ شكّ من الرَّاوِي هَل قَالَ قلادة من وتر أَو قَالَ قلادة فَقَط فَهِيَ مَرْفُوعَة عطفا على الأولى قَالَ مَالك أرى ذَلِك من الْعين بِضَم الْهمزَة أَي أَظن أَن النَّهْي مُخْتَصّ بِمن فعل ذَلِك بِسَبَب دفع ضَرَر الْعين وَأما من فعله لغير ذَلِك من زِينَة أَو غَيرهَا فَلَا بَأْس قَالَ أَبُو عُبَيْدَة كَانُوا يقلدون الْبَعِير الأوتار حذرا من الْعين فَأَمرهمْ صلى الله عَلَيْهِ وَسلم بإزالتها إعلاما لَهُم أَن الأوتار لَا ترد شَيْئا وَقَالَ مُحَمَّد بن الْحسن وَغَيره مَعْنَاهُ لَا تقلدوها أوتار القسي لِئَلَّا تضيق على أعناقها فتخنقها