بَابُ من واقع أهله وهو محرم

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    343 محمد قال: أخبرنا أبو حنيفة, عن عبد العزيز بن رفيع, عن مجاهد, عن ابن عباس رضي الله عنهما, أن رجل أتاه فقال: إني قبلت امرأتي وأنا محرم فحذفت بشهوتي؟ فقال: إنك لشبق, أهرق دما, وتم حجك. قال محمد: وبه نأخذ, ولا يفسد الحج حتى يلتقي الختانان, وهو قول أبي حنيفة رحمه الله تعالى, وكذلك بلغنا عن عطاء بن أبي رباح.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    344 محمد قال: أخبرنا أبو حنيفة, عن عطاء بن أبي رباح, عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: إذا جامع بعد ما يفيض من عرفات فعليه بدنة, ويقضي ما بقي من حجه, وتم حجه. قال محمد: وبه نأخذ, وهو قول أبي حنيفة رحمه الله تعالى.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    345 محمد قال: أخبرنا أبو حنيفة, عن حماد, عن سعيد بن جبير, عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: إذا جامع بعد ما يفيض من عرفات فعليه دم, ويقضي ما بقي من حجه, وعليه الحج من قابل. قال محمد: ولسنا نأخذ بهذا القول والقول ما قال فيه ابن عباس رضي الله عنهما.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    346 محمد قال: أخبرنا أبو حنيفة, عن حماد, عن إبراهيم قال: من قبل وهو محرم فعليه دم. قال محمد: وبه نأخذ إذا قبل بشهوة. وهو قول أبي حنيفة رحمه الله تعالى.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،