فِي تَفْسِيرِ قَوْلِهِ عَزَّ وَجَلَّ : وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

فِي تَفْسِيرِ قَوْلِهِ عَزَّ وَجَلَّ : وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

634 رُوِيَ عَنْ عَلِيٍّ ، وَأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، أَنَّهُ النَّظَرُ إِلَى وَجْهِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَمِنَ التَّابِعِينَ : زَيْدُ بْنُ وَهْبٍ وَقَالَ : يَتَجَلَّى لَهُمْ كُلَّ جُمُعَةٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

635 أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : حدثنا عُثْمَانُ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، قَالَ : حدثنا يَحْيَى بْنُ يَمَانٍ ، قَالَ : حدثنا شَرِيكٌ ، عَنْ أَبِي الْيَقْظَانِ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَجَلَّ { وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ } قَالَ : يَظْهَرُ لَهُمُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

سِيَاقُ مَا رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَعَنِ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ فِي رُؤْيَةِ الْمُؤْمِنِينَ الرَّبَّ عَزَّ وَجَلَّ وَرَوَى ذَلِكَ مِنَ الصَّحَابَةِ : عَنْ أَبِي بَكْرٍ ، وَعَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، وَابْنِ مَسْعُودٍ ، وَمُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ، وَأَبِي مُوسَى ، وَابْنِ عَبَّاسٍ ، وَابْنِ عُمَرَ ، وَأَبِي أُمَامَةَ ، وَمُعَاوِيَةَ ، وَأَبِي هُرَيْرَةَ ، وَجَابِرٍ ، وَحُذَيْفَةَ ، وَأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، وَعَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، وَزَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ ، وَفَضَالَةَ بْنِ عُبَيْدٍ ، وَرَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
وَمِنَ التَّابِعِينَ : سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيِّبِ ، وَطَاوُسٌ ، وَمُجَاهِدٌ ، وَعِكْرِمَةُ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ كَعْبٍ الْقُرَظِيُّ ، وَكَعْبُ الْأَحْبَارِ ، وَأَبُو الْعَالِيَةِ ، وَالْحَسَنُ ، وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي لَيْلَى ، وَقَتَادَةُ وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَابِطٍ ، وَأَبُو إِسْحَاقَ السَّبِيعِيُّ ، وَالرَّبِيعُ بْنُ أَنَسٍ ، وَإِبْرَاهِيمُ الصَّايِغِ ، وَيَزِيدُ بْنُ أَبِي مَالِكٍ ، وَعَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ يَزِيدَ النَّصْرِيُّ ، وَالضَّحَّاكُ بْنُ مُزَاحِمٍ ، وَعَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عُمَرَ الزَّاهِدُ ، وَابْنُ الرَّبِيعِ السَّايِحُ ، وَأَبُو سِنَانٍ وَمِنَ الْفُقَهَاءِ : مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، وَاللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، وَالْأَوْزَاعِيُّ ، وَعَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ الْمَاجِشُونُ ، وَسُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، وَسُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، وَشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ النَّخَعِيُّ ، وَحَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، وَحَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، وَخَارِجَةُ بْنُ مُصْعَبٍ وَجَرِيرُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ، وَوَكِيعٌ ، وَيَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ الشَّافِعِيُّ ، وَأَبِي نُعَيْمٍ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، وَسُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ ، وَأَبُو النَّضْرِ هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ الْمِصْرِيُّ ، وَعَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنُ شَقِيقٍ ، وَهِشَامُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ الرَّازِيُّ ، وَأَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ ، وَإِسْحَاقُ بْنُ رَاهَوَيْهِ ، وَأَبُو عُبَيْدٍ ، وَأَبُو ثَوْرٍ ، وَأَحْمَدُ بْنُ صَالِحٍ الْمِصْرِيُّ ، وَنُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ الْمَرْوَزِيُّ ، وَأَبُو إِبْرَاهِيمَ الْمُزَنِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْحَكَمِ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ جَرِيرٍ الطَّبَرِيُّ ، وَابْنُ خُزَيْمَةَ ، وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي حَاتِمٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،