:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، ومن بني حارثة بن الحارث بن الخزرج بن عَمْرو ، وهو النَّبِيت بن مالك بن الأوس.
ظُهَيْرُ بن رافع بن عدي بن زيد بن جشم بن حارثة.
وأُمُّه أم كلثوم بنت عَمْرو بن كعب بن عبس بن حرام بن جندب ، من بني عدي بن النجار.
فولد ظهير بن رافع : أسيدًا وعميرة ، وأمهما فاطمة بنت بشر بن عدي بن أُبَيّ بن غنم بن عوف بن عَمْرو بن عوف ، من القواقلة من الخزرج حلفاء في بني عبد الأشهل ، وعبد الرحمن لا عقب له.
وأُمُّه أم ولد.
وقد شهد ظهير بن رافع العقبة الثانية مع السبعين من الأنصار في روايتهم جميعًا ، وشَهِد أُحُدًا والمشاهد كلها مع رسول الله صَلى الله عَليهِ وَسلَّم ، وروى عن رسول الله صَلى الله عَليهِ وَسلَّم حديثاً.
أخبرنا محمد بن عمر ، قال : حدثني مُجَمِّعُ بن يعقوب ، عن سعيد بن عبد الرحمن ، عن ابن عَنَمَةَ الجُهني ، عن ظهير بن رافع الحارثي ، عن النبي صَلى الله عَليهِ وَسلَّم قال : من صلى في مسجد قباء يوم الاثنين والخميس انقلب بأجر عمرة.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، ومن بني حارثة بن الحارث بن الخزرج بن عمرو ، وهو النبيت بن مالك بن الأوس.
ظهير بن رافع بن عدي بن زيد بن جشم بن حارثة.
وأمه أم كلثوم بنت عمرو بن كعب بن عبس بن حرام بن جندب ، من بني عدي بن النجار.
فولد ظهير بن رافع : أسيدا وعميرة ، وأمهما فاطمة بنت بشر بن عدي بن أبي بن غنم بن عوف بن عمرو بن عوف ، من القواقلة من الخزرج حلفاء في بني عبد الأشهل ، وعبد الرحمن لا عقب له.
وأمه أم ولد.
وقد شهد ظهير بن رافع العقبة الثانية مع السبعين من الأنصار في روايتهم جميعا ، وشهد أحدا والمشاهد كلها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا.
أخبرنا محمد بن عمر ، قال : حدثني مجمع بن يعقوب ، عن سعيد بن عبد الرحمن ، عن ابن عنمة الجهني ، عن ظهير بن رافع الحارثي ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من صلى في مسجد قباء يوم الاثنين والخميس انقلب بأجر عمرة.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،