عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَسْعُودٍ أَبُو بَكْرٍ الْمُطَرِّزُ الْمُقْرِئُ ، رَوَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَبَلَةَ ، وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ نَائِلَةَ ، وَالْأَحْرَمِ ، وَحَاجِبِ بْنِ أَرْكِينَ ، تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَخَمْسِينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَسْعُودٍ أَبُو بَكْرٍ الْمُطَرِّزُ الْمُقْرِئُ ، رَوَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَبَلَةَ ، وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ نَائِلَةَ ، وَالْأَحْرَمِ ، وَحَاجِبِ بْنِ أَرْكِينَ ، تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَخَمْسِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

40377 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، حدثنا عَلِيُّ بْنُ جَبَلَةَ ، حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ . أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، فِيمَا أَذِنَ ، حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أُسَيْدٍ ، حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ الرَّبِيعِ النَّهْدِيُّ ، حدثنا هَمَّامُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ أَيُّوبَ بْنِ سَيَّارٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : جَاءَ الْعَبَّاسُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلَيْهِ ثِيَابٌ بَيَاضٌ ، فَتَبَسَّمَ فِي وَجْهِهِ ، فَقَالَ الْعَبَّاسُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا الْجَمَالُ ؟ قَالَ : صَوَابُ الْحَقِّ بِالْقَوْلِ ، قَالَ : فَمَا الْكَمَالُ ؟ قَالَ : حُسْنُ الْفِعَالِ بِالصِّدْقِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،