حَدِيثٌ فِي كِتَابِ إِحْيَاءِ الْمَوَاتِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَدِيثٌ فِي كِتَابِ إِحْيَاءِ الْمَوَاتِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

86 أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ حدثنا أَبُو الْعَبَّاسِ أبنا الرَّبِيعُ قَالَ : قَالَ الشَّافِعِيُّ : أبنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْقَاسِمِ الْأَزْرَقِيُّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ نَضْلَةَ : أَنَّ أَبَا سُفْيَانَ بْنَ حَرْبٍ ، قَامَ بِفِنَاءِ دَارِهِ . فَذَكَرَ الْحَدِيثَ إِلَى أَنْ قَالَ : فَبَلَغَ ذَلِكَ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَقَالَ : لَيْسَ لِأَحَدٍ إِلَّا مَا أَحَاطَتْ عَلَيْهِ جُدْرَانُهُ ، إِنَّ إِحْيَاءَ الْمَوَاتِ مَا يَكُونُ زَرْعًا إِلَى آخِرِهِ مِنْ كَلَامِ الشَّافِعِيِّ وَهُوَ فِيمَا قَرَأْتُهُ عَلَى أَبِي سَعِيدٍ فِيمَا حَدَّثَهُمْ أَبُو الْعَبَّاسِ مِنْ هَذَا الْكِتَابِ ، وَرَوَاهُ الْمُزَنِيُّ عَنِ الشَّافِعِيِّ ، وَجَعَلَ آخِرَ الْحَدِيثِ قَوْلَهُ : لَيْسَ لِأَحَدٍ إِلَّا مَا أَحَاطَتْ بِهِ جُدْرَانُهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،