:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عُبَيْدُ بْنُ نُضَيْلَةَ الْخُزَاعِيُّ ، وَيُكْنَى أَبَا مُعَاوِيَةَ رَوَى عَنْ عُمَرَ , وَعَبْدِ اللهِ ، وَرَوَى عَنْ عَلِيٍّ فِي الْفَرِيضَةِ.
9329 وَقَالَ يَحْيَى بْنُ آدَمَ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ صَالِحٍ ، قَالَ : قَرَأَ يَحْيَى بْنُ وَثَّابٍ عَلَى عُبَيْدِ بْنِ نُضَيْلَةَ , وَقَرَأَ عُبَيْدُ بْنُ نُضَيْلَةَ عَلَى عَلْقَمَةَ , وَقَرَأَ عَلْقَمَةُ عَلَى عَبْدِ اللهِ , فَأَيُّ قِرَاءَةٍ أَصَحُّ مِنْ هَذِهِ ؟ وَقَالَ غَيْرُ يَحْيَى بْنِ آدَمَ : إِنَّ عُبَيْدَ بْنَ نُضَيْلَةَ قَدْ قَرَأَ عَلَى عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ , ثُمَّ قَرَأَ عَلَى عَلْقَمَةَ بَعْدَ ذَلِكَ. قَالُوا : وَتُوُفِّيَ عُبَيْدُ بْنُ نُضَيْلَةَ بِالْكُوفَةِ فِي وِلاَيَةِ بِشْرِ بْنِ مَرْوَانَ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عبيد بن نضيلة الخزاعي ، ويكنى أبا معاوية روى عن عمر , وعبد الله ، وروى عن علي في الفريضة.
9329 وقال يحيى بن آدم ، عن الحسن بن صالح ، قال : قرأ يحيى بن وثاب على عبيد بن نضيلة , وقرأ عبيد بن نضيلة على علقمة , وقرأ علقمة على عبد الله , فأي قراءة أصح من هذه ؟ وقال غير يحيى بن آدم : إن عبيد بن نضيلة قد قرأ على عبد الله بن مسعود , ثم قرأ على علقمة بعد ذلك. قالوا : وتوفي عبيد بن نضيلة بالكوفة في ولاية بشر بن مروان.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،