:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عُبَيْدُ بْنُ نُضَيْلَةَ الْخُزَاعِيُّ ، رَوَى عَنْ عَبْدِ اللهِ ، وَيُقَالُ : قَرَأَ عَلَيْهِ الْقُرْآنَ وَقَرَأَ عَلَى عَلْقَمَةَ.
9660 قَالَ : وَقَالَ يَحْيَى بْنُ آدَمَ ، سَمِعْتُ الْحَسَنَ بْنَ صَالِحٍ ، يَقُولُ : قَرَأَ يَحْيَى بْنُ وَثَّابٍ عَلَى عُبَيْدِ بْنِ نُضَيْلَةَ , وَقَرَأَ عُبَيْدُ بْنُ نُضَيْلَةَ عَلَى عَلْقَمَةَ , وَقَرَأَ عَلْقَمَةُ عَلَى عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ , فَأَيُّ قِرَاءَةٍ أَثْبَتُ مِنْ هَذِهِ. قَالُوا : وَتُوُفِّيَ عُبَيْدُ بْنُ نُضَيْلَةَ بِالْكُوفَةِ فِي وِلاَيَةِ بِشْرِ بْنِ مَرْوَانَ ، وَكَانَ ثِقَةً كَثِيرَ الْحَدِيثِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عبيد بن نضيلة الخزاعي ، روى عن عبد الله ، ويقال : قرأ عليه القرآن وقرأ على علقمة.
9660 قال : وقال يحيى بن آدم ، سمعت الحسن بن صالح ، يقول : قرأ يحيى بن وثاب على عبيد بن نضيلة , وقرأ عبيد بن نضيلة على علقمة , وقرأ علقمة على عبد الله بن مسعود , فأي قراءة أثبت من هذه. قالوا : وتوفي عبيد بن نضيلة بالكوفة في ولاية بشر بن مروان ، وكان ثقة كثير الحديث.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،