قَوْلُهُ تَعَالَى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

قَوْلُهُ تَعَالَى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

229 حَدَّثَنَا سَعِيدٌ قَالَ : نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أنَا عُيَيْنَةُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، نُعِيَ إِلَيْهِ أَخُوهُ قُثَمُ ، وَهُوَ فِي مَسِيرٍ ، فَاستَرْجَعَ ، ثُمَّ تَنَحَّى عَنِ الطَّرِيقِ ، فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ أَطَالَ فِيهِمَا الْجُلُوسَ ، ثُمَّ قَامَ يَمْشِي إِلَى رَاحِلَتِهِ ، وَهُوَ يَقُولُ : اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ، وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

230 حَدَّثَنَا سَعِيدٌ قَالَ : نا هُشَيْمٌ ، نا خَالِدُ بْنُ صَفْوَانَ ، قَالَ حَدَّثَنِي زَيْدُ بْنُ عَلِيٍّ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : نُعِيَ إِلَيْهِ ابْنٌ لَهُ وَهُوَ يَسِيرُ فِي سَفَرٍ ، فَنَزَلَ فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ ، ثُمَّ اسْتَرْجَعَ ، ثُمَّ قَالَ : فَعَلْنَا كَمَا أَمَرَنَا اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ ، ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ : { اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ }

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،