وَمِمَّا رَوَى حَمْزَةُ بْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ



: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

وَمِمَّا رَوَى حَمْزَةُ بْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1150 وَسَمِعْتُ شَيْخًا ، مِنْ شُيُوخِ الْبَصْرَةِ يُحَدِّثُ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ حَرَامِ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْأَعْرَجِ ، عَنِ الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ ، عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَى مَنْزِلَ حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، فَسَأَلَ امْرَأَتَهُ خَوْلَةَ ، فَقَالَ : أَيْنَ حَمْزَةُ ؟ ، أَيْنَ أَبُو عُمَارَةَ ؟ ، أَوْ قَالَ : أَثَمَّ أَبُو عُمَارَةَ ؟ ، قَالَتْ : لَا ، وَقَدْ حَدَّثَنِي عَنْكَ أَنَّ لَكَ حَوْضًا ، قَالَ : نَعَمْ ، وَأَنَّ أَحَبَّ مَنْ يَرِدُهُ عَلَيَّ قَوْمُكِ وَقَدْ رُوِيَ هَذَا الْكَلَامُ عَنْ خَوْلَةَ مِنْ وَجْهٍ آخَرَ ، وَحَرَامُ بْنُ عُثْمَانَ لَيِّنُ الْحَدِيثِ ، سَكَتَ أَهْلُ الْعِلْمِ بِالنَّقْلِ عَنْ حَدِيثِهِ لِكَثْرَةِ مَنَاكِيرِ مَا رَوَى ، وَإِنَّمَا ذَكَرْنَا هَذَا الْحَدِيثَ ، لَأَنَا لَمْ نَعْلَمْ لَهُ مُخْرِجًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مُسْنَدُ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

وَمِمَّا رَوَى الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،