عَفَّانُ بْنُ مُسْلِمٍ الصَّفَّارُ وَيُكْنَى أَبَا عُثْمَانَ ، مَوْلَى عَزْرَةَ بْنِ ثَابِتٍ الْأَنْصَارِيِّ ، وَكَانَ ثِقَةً ، ثَبْتًا ، كَثِيرَ الْحَدِيثِ ، حُجَّةً قَالَ : سَمِعْتُ عَفَّانَ يَوْمَ الْخَمِيسِ لِثَمَانِيَ عَشْرَةَ لَيْلَةً خَلَتْ مِنْ جُمَادَى الْآخِرَةِ سَنَةَ عَشْرٍ وَمِائَتَيْنِ يَقُولُ : أَنَا فِي سِتٍّ وَسَبْعِينَ سَنَةً كَأَنَّهُ وُلِدَ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَثَلَاثِينَ وَمِائَةٍ ، وَتُوُفِّيَ بِبَغْدَادَ سَنَةَ عِشْرِينَ وَمِائَتَيْنِ ، وَصَلَّى عَلَيْهِ عَاصِمُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَاصِمٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَفَّانُ بْنُ مُسْلِمٍ الصَّفَّارُ وَيُكْنَى أَبَا عُثْمَانَ ، مَوْلَى عَزْرَةَ بْنِ ثَابِتٍ الْأَنْصَارِيِّ ، وَكَانَ ثِقَةً ، ثَبْتًا ، كَثِيرَ الْحَدِيثِ ، حُجَّةً قَالَ : سَمِعْتُ عَفَّانَ يَوْمَ الْخَمِيسِ لِثَمَانِيَ عَشْرَةَ لَيْلَةً خَلَتْ مِنْ جُمَادَى الْآخِرَةِ سَنَةَ عَشْرٍ وَمِائَتَيْنِ يَقُولُ : أَنَا فِي سِتٍّ وَسَبْعِينَ سَنَةً كَأَنَّهُ وُلِدَ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَثَلَاثِينَ وَمِائَةٍ ، وَتُوُفِّيَ بِبَغْدَادَ سَنَةَ عِشْرِينَ وَمِائَتَيْنِ ، وَصَلَّى عَلَيْهِ عَاصِمُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَاصِمٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،